Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قيادات من (العدل والمساواة الجديدة) تبلغ الترابي بموقفها من المشاركة في الحوار الوطني

الخرطوم 4 يناير 2016- التقى وفد من حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة برئاسة منصور أرباب يونس ، الاثنين بالأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي، وناقش الطرفان مطولا قضايا الراهن السياسي، في السودان، والمستجدات على الصعيدين الأمني والإنساني، كما نقلت قيادات الحركة للترابي موقفها من الحوار الوطني الحالي.

وفد من (العدل والمساواة الجديدة) يبحث مع الترابي قضايا الحوار الوطني، الاثنين 4 يناير 2016 صورة لـ
وفد من (العدل والمساواة الجديدة) يبحث مع الترابي قضايا الحوار الوطني، الاثنين 4 يناير 2016 صورة لـ
وامتدح الترابي موقف الحركة الذي جنح للمشاركة في مبادرة الحوار الوطني، وحث كافة القوى الممانعة لحذو ذات الخطوة والانضمام للركب ، مشددا على ضرورة التقاء السودانيين في الحوار الوطني والتنسيق والمحاورة بالحسنى للخروج بمخرجات تلبي تطلعات الشعب السوداني .

وبحسب الأمين العام للحركة حذيفة محي الدين، فان وفد حركته اتفق مع قيادة المؤتمر الشعبي علي ضرورة التنسيق علي مستوي المؤسسات وخلق رؤى سياسية مشتركة للخروج بالبلاد من أزماتها.

وأفاد حذيفة “سودان تربيون” أن حركة العدل والمساواة الجديدة أبلغت الترابي بموقفها الرافض للمشاركة في الحوار الوطني قبل تلبية حزمة من الاشتراطات، كما نقلت اليه الخطوات التي تمت مع الية الحوار الوطني من اجل المشاركة الفعلية في العملية .

وتتمسك حركة العدل والمساواة الجديدة ، التي يتزعمها منصور أرباب يونس، باشتراطاتها التي وضعتها للمشاركة في عملية الحوار الوطني، وقالت في وقت سابق أنها لن تتراجع عن أي من التفاهمات المتفق عليها في أديس أبابا مع موفد آلية “7+7” والتي مهدت لوصول قيادات الحركة المنشقة عن الأم إلى الخرطوم، لكن دون الانخراط في جلسات الحوار.

وتطالب الحركة بتمديد وقف إطلاق النار، وإلغاء أحكام الإعدام الصادرة بحق عناصر الحركات ونشر قوائم بأسرى معركة “النخارة”، فضلا عن التكفل باستضافة وفد المنشقين الذي سيشارك في عملية الحوار

Leave a Reply

Your email address will not be published.