الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 27 نيسان (أبريل) 2020

قيادات ميدانية وسياسية تنضم الى حركة تحرير السودان – المجلس الانتقالي

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 111.8 كيلوبايت
صلاح رصاص-الثاني يمين- ورفاقه الذين انضموا الى حركة تحرير السودان - المجلس الانتقالي .. صورة لـ"سودان تربيون"

الخرطوم 27 أبريل 2020 - أعلن 34 من القادة العسكريون والسياسيون في منطقة جبل مرة باقليم دارفور الانضمام إلى حركة تحرير السودان - المجلس الانتقالي بقيادة الهادي ادريس يحي.

وتفاوض هذه الحركة حاليا ضمن تحالف الجبهة الثورية، الحكومة السودانية في جنوب السودان، في مسار دارفور بهدف وضع حد للحرب.

وقال القادة المنضمين حديثًا إلى المجلس الانتقالي، في بيان صادر عن قائد المجموعة صلاح آدم (رصاص)، تلقته "سودان تربيون"، الأحد: "أعلن أنا القائد صلاح آدم (رصاص) أحد مؤسسي حركة تحرير السودان، عودتي ومعي مجموعة من قيادات عسكريو وسياسية للانضمام والمشاركة في مسيرة النضال الثوري مع رفقاء السلاح والدرب".

ويعد صلاح رصاص من القيادات الميدانية المعروفة في دارفور، حيث شغل منصب الأمين العام في حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد قبل أن ينضم الى حركة تحرير السودان-الثورة الثانية بقيادة أبو القاسم إمام.

وطبقا لمعلومات "سودان تربيون" فإن الاتصالات بين قيادة المجلس الانتقالي ومجموعة رصاص استغرقت أكثر من عام ونصف.

يشار الى أن حركة تحرير السودان –المجلس الانتقالي كانت قبل استقلالها جزءاً من حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور الذي يرفض حتى الآن الانضمام لأي منبر تفاوضي مع الحكومة السودانية.

وقال رصاص إن خطوتهم جاءت عن قناعة تامة بالعمل الذي تقوم به حركة تحرير السودان -المجلس الانتقالي، من أجل وحدة فصائل العمل الثوري في جبهة واحدة.

وأضاف: "يأتي انضمامنا في وقت تشهد البلاد توجهًا نحو السلام والاستقرار، لكي نكون يدا واحدة في طريق تحقيق أهداف الثورة".

ورحب رئيس الحركة الهادي ادريس في تصريح لـ "سودان تربيون" الاثنين بانضمام رصاص ورفاقه الى فصيل المجلس الانتقالي حيث يعد الوافدين من القيادات الميدانية المهمة في جنوب جبل مرة ويقود مجموعة كانت موزعة بين حركتي عبد الواحد نور وأبو القاسم إمام.

ورأى إدريس أن المجموعة تمثل إضافة للحركة متوقعا انضمام مزيد من القيادات خلال المستقبل القريب بما يسهم إيجابا في دفع مسيرة السلام الى الأمام.

وبحسب البيان، فإن القادة العسكريين المنضمين إلى الحركة هم: القائد العام صلاح الدين آدم تور، رئيس هيئة الأركان جلال موسى بحر الدين، نائب رئيس هيئة الأركان نور الدين آدم، نائب رئيس الإدارة يوسف أبكر، قائد سلاح النقل أنور عبد الله إبراهيم درجة، قائد الشرطة العسكرية عبد المالك آدم يونس.

إضافة إلى قائد إدارة المنطقة سوار عيسى جابر، قائد معسكر شاوة صديق محمد أحمد، قائد الاستخبارات بوش أحمد محمد بوش، قائد قطاع شمال نيالا عاصم محمد أحمد شمو، قائد قطاع نيرتتي محمد تيجاني، قائد منطقة تلس النعيم موسى، قائد دائرة قورني صلاح عثمان عدلان، قائد قطاع مرشنج المرضي عبد الله محمد نور، قائدة التوجيه المعنوي إسراء محمد أحمد السنوسي والمستشار العسكري أنور أبكر إسماعيل.

وانضم إلى الحركة، وفقًا للبيان، قادة سياسيون وهم: عز الدين عبد الله، عامر محمد خاطر، صابر درجة، مزمل علي سليمان، أنور أبكر إسماعيل، خالد عبد الجبار، فائز محمد خميس، مبارك آدم تبن، أمل يوسف، نجم الدين احمدية، الشرتاي علي محمود الطيب، ابو القاسم محمد بوش، عمر داؤود، نجم الدين إبراهيم، إدريس أبكر إدريس، زينب عبد الرازق وعبد الله محمد خليل.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.