Thursday , 18 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة تناقش خارطة الطريق

الخرطوم 28 مارس 2016 ـ ناقش المكتب القيادي للجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة في اجتماعه الدوري برئاسة زينب كباشي خارطة الطريق التي دفعت بها الوساطة الأفريقية خلال الاجتماع التشاوري الاستراتيجي بأدس أبابا الأسبوع الماضي.

زينب كباشي رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة ـ
زينب كباشي رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة ـ
وقدم نائب رئيس الجبهة أسامة سعيد الذي شارك في الاجتماع التشاوري تتنويرا للمكتب القيادي الذي اجتمع بكامل عضويته حول الاجتماع الذي دعت له الوساطة الأفريقية برئاسة ثابو امبيكي.

وبحسب بيان للجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة فإن المكتب القيادي اطمأن الى موقف أطراف قوى “نداء السودان” في الاجتماع الرافض للتوقيع على خارطة الطريق.

وأشار إلى أن الخارطة تجاوزت قرار مجلس السلم والأمن الأفريقي رقم “539”، الذي دعا الى حوار سياسي شامل عبر مؤتمر تحضيري تهيئ له كل المطلوبات الضرورية أهمها وقف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية واطلاق الحريات العامة.

وتابع البيان: “موقفنا من خارطة الطريق هذه يتطابق تماما مع موقف قوى المعارضة”.

وبشأن رؤى تفعيل تحالف قوى “نداء السودان” عبر مراجعة مواثيقه ووضع هيكل مرن يستوعب كل المعارضة، أبدى المكتب القيادي استعداده التام للعمل والتعاون من أجل خلق تحالف قوي وفاعل.

وكلف المكتب القيادي مأمون باركوين أمينا سياسيا للجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة.

كما ناقش المكتب القيادي التقارير المقدمة من ولايات شرق السودان عن الأوضاع السياسية والانسانية واتخذ جملة من القرارات في هذا الخصوص، مؤكدا أن خصوصية قضية الشرق “لا جدال حولها وهي خط أحمر مهما كانت التحالفات والتنسيقات”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.