الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014

قيادي معارض يحث أبوعيسى على التنحي عن رئاسة تحالف الإجماع

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 نوفمبر 2014- طالب رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض في السودان إبراهيم الشيخ رئيس تحالف المعارضة فاروق أبوعيسى بالتنحي عن رئاسة التحالف والنأي بنفسه عن الراهن السياسي الحالي، لافتا الى انه بات محاصرا بمجموعات معينة جعلته يصدر مواقف نابعة من فكرها ومنهجها وقال انه يبدو وكأنه متواطؤ معها بما يعيق العمل في تحالف الاجماع الوطني.

JPEG - 12.5 كيلوبايت
فاروق ابوعيسى

وقال الشيخ انه "يتمنى تنحي ابوعيسى عن رئاسة التحالف بمبادرة ذاتية، وينأى عن الراهن الحالي من أجل مستقبل قوى الإجماع ودفعها للأمام".

وكان القيادي في حزب البعث محمد علي جادين قال في تصريحات سابقة ان ابوعيسى تقدم باستقالته من منصبه في رئاسة التحالف، الا ان بيانا صدر عن التنظيم نفي الخطوة وشدد على ان الرجل لا زال يقود التحالف برغم اوضاعه الصحية المازومة.

واشار الشيخ في حوار أجرته معه صحفية (الصيحة) الأحد، الى ارتفاع الاصوات التي تنادي بتنحي رئيس تحالف المعارضة عقب هجومه على حزب الأمة والجبهة الثورية وبعض المجموعات السياسية منوها الى ان ذلك احدث تبرما واسعا في صفوف العديد من المجموعات بالتحالف وطالبته بمغادرة منصبه.

وهاجم فاروق مطلع أكتوبر الماضي تنظيم الجبهة الثورية في اعقاب تحركات ابتدرها شباب حزب الامة لاعلان تحالف جديد يضم نحو عشرين تنظيما ودمغ أيادٍ في المعارضة والجبهة الثورية بمحاولة العبث بقوى التحالف بأدوات داخلية، متهما الجبهة الثورية بالوقوف وراء تلك التحركات التي قال إنها غير مرضية، وانها ترمي لاضعاف تحالفه واحداث فتنه بين القيادات المنضوية تحت لواءه.

ورأى الشيخ ان أبو عيسى لم يعد بحكم سنه مؤهلا للمضي قدما بقوى الاجماع الوطني ومواجهة التحديات الراهنة.

وافاد الشيخ بانه التقى بمجموعات كانت ترغب في الخروج من التحالف لتذمرها منوها الى انهم طلبوا منهم التريث وعدم العجلة في الخروج وشدد على ضرورة استيعابهم والاستماع اليهم وحل مشاكلهم ووضع التحالف في الخط السليم وأبان انهم يعملون حاليا على اعادة ترتيب الاوضاع بقوى الاجماع لجعله قادر على استشراف المستقبل.

وقطع الشيخ بوجود ضرورة تاريخية بان يتم تنسيق ووحدة برنامج يفضي للتغيير والتوصل لتفاهمات تفضي لصياغة مشروع وطني واحد يستطيع ان يستوعب التحديات الماثلة والمخاطر المحدقة بالوطن مبينا ان عدم التنسيق مع فصائل الجبهة الثورية او التلاقي معها لمدى بعيد يزيد من عمق الازمة لوقف نزيف الحرب وقال ان ذلك ما يسعون اليه في المعارضة مع الجبهة الثورية.

واعتبر الشيخ المؤتمر العام لحزب المؤتمر الوطني الحاكم بمثابة فشل الحزب في تجديد قياداته موضحا ان المؤتمر الوطني مدرك لطبيعة الازمة السودانية لكنه لايمتلك ادوات الحل وماعاد بامكانه تقديم أي وصفة لحل مشاكل البلاد لأنه صار مشلولا تماما.

ورأى ان استمرار المؤتمر الوطني على سدة الحكم من شأنه ان يفاقم الأزمة متوقعا ان تشهد فترة حكمة القادمة صراعاً في اوساطهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة أولى فى دفتر حِراك30 يونيو 2020: ما حكّ جلدك مثل ظفرك !. 2020-07-03 13:09:28 فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com فى نهار يوم الثلاثاء - الثلاثين من يونيو 2020 - ورُغم جائحة الكورونا ومخاطرها المعروفة للجميع،خرجت الجماهيرالشعبية السودانية فى العاصمة والولايات، فى مواكب ومسيرات وتظاهرات (...)

قراءة في كواليس مؤتمر برلين (1) 2020-07-02 18:13:21 الشركاء يحسمون وجهة السودان الاقتصادية لصالح "توافق واشنطن" بقلم: خالد التيجاني النور (1) كيف يمكن قراءة مردود مؤتمر الشراكة السودانية الدولية في برلين دون الوقوع في مصيدة "التهوين" أو "التهويل" نحو ما فاضت به الأسافير في (...)

مسيرات 30 يونيو: رسائل مهمة للبرهان، والفلول، وآخرين 2020-06-30 18:11:03 بقلم : صلاح شعيب ملحمة مسيرات الثلاثين من يونيو التي انتظمت اليوم أعادت الحيوية للروح الثورية في مدن وقرى البلاد. وهي تمثل رسائل مهمة جداً بعد مرور قرابة عام على الحكم المدني المتعثر. وقد خرجت جموع الشعب في استفتاء ملهم (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.