الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 12 تموز (يوليو) 2014

قيادي يقاضي أبناء زعامات تاريخية حققت استقلال السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 يوليو 2014 ـ قال القيادي في الحزب الاتحادي الديمقراطي الموحد، محمد عصمت، إنه أحال خلافه مع أبناء زعامات تاريخية في الحزب إلى قانونيين من خارج الوسط السياسي تمهيدا لتحريك إجراءات جنائية ضدهم ومواجهة مترتبات المؤتمر العام في مايو الماضي بما فيها قرار فصله.

JPEG - 83.5 كيلوبايت
محمد عصمت القيادي في الحزب الاتحادي الموحد

وانشقت أحزاب ومجموعات من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة محمد عثمان الميرغني، كان من بينها "المؤتمر الاستثنائي" بقيادة الراحل محمد إسماعيل الأزهري، الذي توحد ضمن آخرين تحت اسم "الاتحادي الديمقراطي الموحد".

وحسب عصمت، الذي يعد أحد مؤسسي الحزب، فإنه "حصر وجمع كل البيانات والوثائق الخاصة بمؤتمر الزور وما ترتب عليه، حتى ينتقل بثالوث أبناء الزعامات من مربع الزور السياسي الى مربع التزوير الجنائي".

وقال عصمت، لـ"سودان تربيون" إنه سيشكو ثلاثة من أبناء الزعامات التاريخية التي تخطط لـ"وراثة حزب الحركة الوطنية"، وهم رئيسة الحزب جلاء إسماعيل الأزهري "كريمة أول رئيس سوداني بعد الاستقلال" والفاضل حسن عوض الله وعصام عبد الماجد أبو حسبو، وهما نجلين لإثنين من أبرز مؤسسي الحزب الاتحادي الديمقراطي.

يشار إلى أن المكتب السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الموحد، فصل محمد عصمت في يونيو الماضي.

واتهم عصمت قيادات حزبه بممارسة التدليس والتضليل داخل كواليس المؤتمر العام بجانب التستر على فضائح التزوير التي طالت قوائم الحضور من المدعوين بعد إنتهائه.

وقال "يبدو أن عقول ثالوث أبناء الزعامات غاب عنها الكثير وهي تلجأ لمثل هذا السلوك الذي لا يمت بأي صلة إلى معتقدات وأعراف وأخلاق الاتحاديين"، وتابع "عليه فأوصيهم بالجلد وصبر الغبش بعد أن فتحوا بأيديهم العابثة أبوابا من الجحيم".

وكان محمد عصمت نقل لـ"سودان تربيون" في يونيو الماضي، أن أجهزة الأمن رفضت منحه تصديقا لاقامة مؤتمر صحفي للرد على قرار فصله، واتهم كريمة الزعيم الراحل إسماعيل الأزهري "جلاء" بأنها تحظى برعاية وتعاطف أجهزة الدولة.

وبدأت ملامح الصراع داخل الاتحادي الموحد، بالتزامن مع احتجاجات يونيو ويوليو 2012، عندما قرر شباب الحزب نقل مركز الاحتجاجات من مسجد السيد عبد الرحمن المهدي إلى منزل الأزهري بامدرمان، لكن قيادتهم رفضت الخطوة رفضا باتا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة أولى فى دفتر حِراك30 يونيو 2020: ما حكّ جلدك مثل ظفرك !. 2020-07-03 13:09:28 فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com فى نهار يوم الثلاثاء - الثلاثين من يونيو 2020 - ورُغم جائحة الكورونا ومخاطرها المعروفة للجميع،خرجت الجماهيرالشعبية السودانية فى العاصمة والولايات، فى مواكب ومسيرات وتظاهرات (...)

قراءة في كواليس مؤتمر برلين (1) 2020-07-02 18:13:21 الشركاء يحسمون وجهة السودان الاقتصادية لصالح "توافق واشنطن" بقلم: خالد التيجاني النور (1) كيف يمكن قراءة مردود مؤتمر الشراكة السودانية الدولية في برلين دون الوقوع في مصيدة "التهوين" أو "التهويل" نحو ما فاضت به الأسافير في (...)

مسيرات 30 يونيو: رسائل مهمة للبرهان، والفلول، وآخرين 2020-06-30 18:11:03 بقلم : صلاح شعيب ملحمة مسيرات الثلاثين من يونيو التي انتظمت اليوم أعادت الحيوية للروح الثورية في مدن وقرى البلاد. وهي تمثل رسائل مهمة جداً بعد مرور قرابة عام على الحكم المدني المتعثر. وقد خرجت جموع الشعب في استفتاء ملهم (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.