الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 23 شباط (فبراير) 2020

لأول مرة بنك السودان يفتح التنافس على مائة وظيفة عبر لجنة الاختيار العامة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 فبراير 2020- للمرة الأولى طرح بنك السودان المركزي، الأحد مائة وظيفة للتنافس العام عبر لجنة الاختيار للخدمة العامة، بينما أعلن مسؤول في مفوضية الخدمة المدنية انتهاء عهد المحاباة والمحسوبية في الخدمة العامة.

JPEG - 14.5 كيلوبايت
مقر البنك المركزي السوداني وسط الخرطوم

ولسنوات طويلة تنامت الشكاوى وسط السودانيين من عدم القدرة على المنافسة للحصول على الوظائف العامة والمتميزة بسبب حرص متخذي القرار على توظيف أصحاب الولاء السياسي أو الأقارب دون اعتبار لمعايير الكفاءة.

وقال المفوض العام للجنة الاختيار عبد السلام حمزة إن عهد المحاباة في الخدمة المدنية انتهى وأن المشاعر لن تكبلهم بعد الآن عند اختيار الأكفاء لشغل الوظائف.

ونوه الى ان الوظيفة العامة ليست ملكا لأي شخص أو مؤسسه أو حزب، ولابد من تحديد الاشتراطات التي تمكن العدالة في العهد الجديد.

وتعهد حمزة الذي كان يتحدث في تدشين أول امتحان للمتقدمين لوظائف بنك السودان المركزي عبر المفوضية بإعمال الأسس والضوابط في عملية الاختيار للوظائف العامة.

وتابع " لأول مره يتقدم بنك السودان المركزي لاختيار شاغلي الوظائف عبر مفوضية الاختيار للخدمة العامة بعد ان كانت لديه اسس وضوابط خاصة به في التوظيف"

بدوره قال محافظ بنك السودان المركزي بدر الدين عبد الرحيم ان من يشغل وظيفة في بنك السودان المركزي من الان فصاعدا لابد من ان يكون مؤهلا.

وقال " عدد المتقدمين للوظائف الحالية بالبنك المركزي بلغ 6 ألف شخص سيتم اختيار مائة منهم".

واعترف بضعف العدد المطلوب مقابل المتقدمين، قائلا " هذه مقدرتنا حاليا وسنسعى مع القطاع الخاص والمصارف وشركات التأمين لخلق فرص للعمل في المجال ايضا.

واضاف "لن تكون هناك اي فرصة لأي جهة مهما كانت حكومية او قطاع خاص او افراد او جماعات ضغط ان تتدخل في التوظيف او تحدد من يتم اختياره عبر لجنة الاختيار".

وتوقع عبد الرحيم ان ترفد عملية الامتحانات عبر المفوضية البنك المركزي بأفضل الكفاءات داعيا جميع المصارف بان تخضع من تختارهم للعمل عبر لجنة الاختيار.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في تذكر الإمام: أظلمت بوابة الشعب وأبواب الفراديس أضأن 2020-12-03 23:59:26 بقلم : المحبوب عبد السلام في منحنيً ما يسخو الزمان بالعباقرة والكبار، تزدهر في كل بستان باقةٌمنهم، علماء وشعراء وأدباء وموسيقيين ومثقفين وساسة، ثم يرتاح الزمان برهةً يتزاحم فيها العاديون ودونهم حتي يتوهم الناس أنهم كل (...)

هل انحصرت مطالب الهامش على إزالة الإسلام في السُّودان ؟ (1-2) 2020-12-03 05:08:14 عادل شالوكا تشهد البلاد تطوُّرات مُتسارعة نحو المجهول بعد توقيع إتفاق سلام جوبا في 3 أكتوبر 2020 وإنتقال فصائل الجبهة الثورية إلى الخرطوم، وفشل ورشة الحوار غير الرَّسمي بين الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال ووفد (...)

هنيئاً للشعب الأمريكي 2020-12-02 07:16:44 هذه المقالة هي آخر ما كتبه المغفور له بأذن الله الصادق المهدي في 7 نوفمبر 2020م الصادق المهدي انتخابات 2020 في أمريكا غير عادية، بل كانت استفتاء على أداء رئيس عبأ قاعدة شعبية خائفة حاقدة للوصول لولاية الأمر. وفي أثناء (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.