الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 1 أيلول (سبتمبر) 2016

لجنة أطباء السودان تندد بفصل جميع الأطباء في مستشفى الفاشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 سبتمبر 2016 ـ نددت لجنة أطباء السودان المركزية، يوم الخميس، بقرار إدارة مستشفى الفاشر القاضي بفصل جميع أطباء المستشفى البالغ عددهم 34 طبيباً، واعتبرته فصلا بدون وجه حق.

JPEG - 27 كيلوبايت
صورة يظهر فيها عدد من العاملين فيه والناشطين يقفون امام مدخل مستشفى جعفر بن عوف احتجاجا على تحويل مبنى المستشفى إلى اطراف العاصمةفي يوم 16 فبراير 2013

وكانت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور، غربي السودان، قد فصلت أطباء الامتياز العاملين بمستشفى الفاشر التعليمي ومنعتهم عن دخول المستشفى في أغسطس المنصرم، لاحتجاجهم على عدم التزام إدارة المستشفى بدفع متأخرات "بدل الاستدعاء" عن 5 أشهر، والتي لا تزيد قيمتها عن 120 جنيهاً شهريا لكل طبيب.

وأشارت لجنة أطباء السودان المركزية ـ كيان موازي لاتحاد الأطباء ـ الى أن المفصولين طالبوا بتحسين ظروف عملهم والرعاية الصحية للمرضى.

وأعتبرت اللجنة قرار طرد 34 طبيبا بدون مراعاة ظروف العمل القاسية التي يعملون فيها، "استهتاراً بحياة المواطنين"، وقالت في تعميم صحفي إن "المستشفى الآن تغطى بواسطة طلاب لم يكملوا فترتهم الجامعية ناهيك عن الفترة التدريبية ما زاد الوضع سوءً".

وقال الأمين العام للجنة أطباء السودان عمر أحمد صالح إن ما يحدث الآن مع أطباء الفاشر "صورة طبق الأصل لما حدث مع أطباء مستشفى كوستي.. مطالب شرعية موضوعية تمثل الحد الأدنى للشروط الواجب توافرها لتقديم خدمة علاجية محترمة يتم مقابلتها بذات التعسف".

ونفذت لجنة أطباء السودان المركزية، في مايو الماضي وقفة احتجاجية، أمام وزارة الصحة بالخرطوم، تنديدا بفصل عدد من الأطباء بمستشفى كوستي بولاية النيل الأبيض، جنوبي البلاد، على خلفية إضرابهم عن العمل.

وأفاد صالح أن العجز سيغطى بأطباء الخدمة الوطنية لفترة ثم ينهار الوضع تدريجيا في المستشفيات العامة مترافقا مع إزدهار الإقبال على المستشفيات الخاصة.

وأكد دعم اللجنة لأطباء مستشفى الفاشر "بكل الآليات". وتابع: "بلا شك مواطن المنطقة المتضررة من فصل الأطباء هو من أولويات همومنا".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)

الإنقاذ يومذاك في تسلُّطيَّة نازيَّة (1 من 2) 2020-10-18 10:53:03 عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk بُعيد الانتفاضة الشعبيَّة واقتلاع النظام "الإنقاذي" في 11 نيسان (أبريل) 2019م أظهرت وسائط التواصل الاجتماعي صوراً لصبية وسط حزمة من الأسلحة البيضاء (السكاكين والسواطير والسيوف (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.