Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

لجنة الانتخابات: وصول بطاقات الإقتراع الى جنوب كردفان بأمان

كادقلي 10 أبريل 2015 ـ أعلنت اللجنة العليا للانتخابات بوﻻية جنوب كردفان عن وصول معينات العملية اﻻنتخابية الى كافة مراكز اﻻقتراع في 17 دائرة انتخابية بمحليات الوﻻية بأمان، رغم تهديدات متمردي الحركة الشعبية ـ شمال بإفشال الانتخابات.

سودانية تدلي بصوتها في انتخابات 2010 ـ صورة من موقع مفوضية الانتخابات
سودانية تدلي بصوتها في انتخابات 2010 ـ صورة من موقع مفوضية الانتخابات
ونفى معتمد أبوكرشولا غريق كمبال هذا الأسبوع، أنباء عن منشورات للجبهة الثورية المسلحة وزعت على سكان المنطقة وطالبتهم بعدم المشاركة في عملية الاقتراع لأنها ستكون أهدافا لقواتها.

وتبدأ في السودان الإثنين المقبل عملية الاقتراع وتستمر ليومي الثلاثاء والأربعاء، وسط مقاطعة من القوى السياسية المعارضة.

وحسب رئيس اللجنة العليا للانتخابات بجنوب كردفان عبد الله إدريس فإن لجان اﻻنتخابات تسلمت مهامها استعدادا لعمليات اﻻقتراع.

وقال إدريس إن اللجنة فرغت من نقل اﻻوراق والصناديق وتذاكر اﻻقتراع الى كافة المراكز بدون حدوث أي خروقات، بفضل التنسيف المحكم مع الشرطة والأجهزة الأمنية المختلفة في كافة مراحل العملية اﻻنتخابية.

وتقاتل الحكومة متمردي الحركة الشعبية ـ شمال، في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ العام 2011.

وأبان رئيس اللجنة العليا للانتخابات بجنوب كردفان أن اللجنة أكملت كافة اﻻستعدادات لدخول مرحلة اﻻقتراع حاثا المواطنين على اﻻقبال على المراكز للإدﻻء بأصواتهم دون اﻻلتفات للشائعات التي تحاك من أجل سلب حقوق المواطن الدستورية.

وأكد، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن الأوضاع الأمنية هادئة وتسمح بإجراء اﻻنتخابات في المراكز المحددة بالمحليات وفق تقارير الأجهزة الأمنية التي تدفع بها للجنة، وطالب القوى السياسية في الوﻻية باﻻلتزام بفترة الصمت الانتخابي لإفساح المجال للناخبين للإدﻻء بأصواتهم بلا تأثير.

Leave a Reply

Your email address will not be published.