Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

لقاء خاطف بين السيدين الميرغني والمهدي في لندن

لندن 31 أكتوبر 2014 ـ شهدت العاصمة البريطانية لندن، مساء الجمعة، لقاءا بين زعيمي طائفتي الختمية والأنصار، رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني، ورئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي. ويتخذ الزعيمان من لندن والقاهرة منفىً اختياريا لهما.

لقاء (السيدين) في لندن ـ 31 أكتوبر 2014
لقاء (السيدين) في لندن ـ 31 أكتوبر 2014
وغادر الميرغني السودان قبيل إندلاع احتجاجات سبتمبر 2013 التي سقط خلالها عشرات القتلى، للاستشفاء بلندن، ولم يعد منذ عام. وغادر المهدي عقب اطلاق سراحه في يونيو الماضي من المعتقل بسبب انتقاده لقوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات.

ولم يصدر بيان مشترك عن الزعيمين، واكتفى المهدي بتصريح مقتضب قال فيه: “التقيت مع السيد محمد عثمان الميرغني في منزل اقامته بلندن للاطمئنان على صحته، واتفقنا على استمرار التواصل بيننا فيما يعود بالنفع لصالح الوطن والمواطنين”.

يشار إلى ان حزبي الأمة والاتحادي حققا بقيادة المهدي والميرغني، في انتخابات 1986 أكبر كتلتين برلمانيتين.

وأبلغت مصادر عليمة “سودان تربيون” أن المهدي حاول إقناع الميرغني بمقاطعة الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في أبريل المقبل.

وقال الميرغني في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، الأربعاء، إن حزبه يعتزم خوض الانتخابات في أبريل 2015 في ظل توافق وطني وعلى أن تكون حرة ونزيهة ووفق مبدأين، الممارسة الديمقراطية وحق المواطن في المشاركة.

وترفض قوى المعارضة إجراء الانتخابات في موعدها في إبريل المقبل مشترطة تشكيل حكومة قومية تشرف على تعديل الدستور والقوانين ومن ثم إجراء الانتخابات، بينما يتمسك المؤتمر الوطني الحاكم بإنفاذ العملية في ميقاتها المضروب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.