الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 3 تموز (يوليو) 2016

مباحثات بالخرطوم لتعزيز التعاون بين السودان والبرازيل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 يوليو 2016 - وعد دبلوماسي برازيلي بالعمل على تطوير وترقية العلاقات الثنائية بين بلاده والسودان في مختلف المجالات سيما التبادل التجاري والاستثمار.

JPEG - 22.9 كيلوبايت
وكيل الخارجية السودانية وسفير البرازيل يجريان مباحثات حول العلاقات الثنائية

والتقى السفير البرازيلي لدى الخرطوم جوزيه ماورو دى فونسيكا كوستا، الأحد، وكيل وزارة الخارجية السودانية، عبد الغني النعيم عوض الكريم.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة لترقيتها والدفع بها نحو مزيد من التعاون المشترك، خاصة فى مجالات الاستثمار بشقيه الصناعي والزراعي والتجارة وتبادل الزيارات بين المستثمرين ورجال الأعمال وتطوير وترقية العمل فى المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

وقدم السفير البرازيلي تنويراً حول المشروعات الاستثمارية التي تربط القطاع الخاص في البلدين وسبل تطويرها وتوسيع مجالاتها.

مؤكدا رغبة حكومته في تطوير علاقاتها الاقتصادية بالسودان. وأشار الى أهمية بدء الترتيب لعقد الدورة القادمة للجنة التشاور السياسي بين البلدين فى البرازيل.

وقال السفير البرازيلي إنه سيعمل جاهداً للتواصل والتنسيق مع كافة المسئولين بالبلدين لتطوير وترقية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات سيما التبادل التجاري والإستثمار وتشجيع تبادل الزيارات بين المستثمرين فى البلدين.

من جانبه قدم وكيل وزارة الخارجية، شرحاً لأهم التطورات السياسية والاقتصادية التى شهدتها البلاد خاصة مسار الحوار الوطنى، وقرار الرئيس السوداني بوقف إطلاق النار فى منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وما وجده من ترحيب من المجتمع الدولي، إضافة الى خطوات الآلية الأفريقية رفيعة المستوى لضم المعارضة لخارطة الطريق التى وقعت عليها الحكومة السودانية.

وأشار وكيل الخارجية الى جهود السودان لتعزيز الأمن والاستقرار في دول جواره سيما اليمن وليبيا وجنوب السودان.

مؤكداً أهمية تسريع الخطوات المتخذة من السودان والبرازيل لنقل علاقات البلدين لمراحل متقدمة، سيما فى مجالات الزراعة و التجارة والاستثمار والتعاون التقني. موضحاً أهمية معالجة كافة المشكلات والمعوقات التى تعترض سبل إنسياب الإستثمار بين البلدين..


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فلنتواجه 2021-04-12 19:08:45 بقلم : محمد عتيق الآن ، الآن ، أصبح لزاماً علينا مواجهة الواقع كما هو ، كما هو ، خاصةً بعد أن : •• أصبحت الحياة جحيماً حقيقياً في بلادنا دون أسباب منطقية لقسوتها هذه سوى أنها نتاج للسياسات الاقتصادية المعادية للوطن (...)

إلَى د . غَازِيّ : اسْتَدَار الزَّمَان كَهَيْئَتِه ! 2021-04-11 03:52:39 الواثق كمير إستدار الزمان كهيئته قبل إحدي عشرة عاماً تبادلت فيها رسائل كانت مهمة يومئذ مع الدكتور غازي صلاح الدين، ولعلها ما تزال مهمة اليوم، بل إن تماثل الموضوعات والقضايا بعد كل ذلك الوقت تبدو صادمة ولكن في التاريخ (...)

إلى معالي وزير العدل: لو فعلها غيرك!!! 2021-04-08 22:34:52 بقلم: خالد التيجاني النور (1) كنت اعتقد، بدافع فرط الظن الحسن، أو ربما جهلاً، بأن دور السيد وزير العدل يأتي في مقدمة ركائز المنظومة العدلية المعنية باحترام أسس العدالة وإرساء دولة القانون، وسيادة حكمه، فضلاً عن أن (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.