الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 26 كانون الثاني (يناير) 2021

مباحثات نادرة في الخرطوم بين السودان وأميركا تناقش التعاون العسكري

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 50.6 كيلوبايت
البرهان ونائب قائد القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا"افريكوم "

الخرطوم 26 يناير 2021 – بحث قادة عسكريون سودانيون مع وفد أميركي يرأسه نائب قائد القيادة العسكرية في أفريقيا (افريكوم)، أندرو يونغ، التعاون العسكري بين البلدين.

ووصل يونغ إلى الخرطوم، الاثنين، في زيارة رسمية يرافقه فيها مدير المخابرات الادميرال هايدي بيرج وقادة عسكريون آخرون، حيث التقي برئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء وقادة الجيش السوداني.

وبحث رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان مع يونغ، السبل الكفيلة ببناء وتطوير علاقات استراتيجية بين البلدين، خاصة فى مجال التعاون العسكري.

وقدم البرهان شرحاً إلى الوفد الأميركي حول الأحداث في الحدود الشرقية للسودان، وأبلغه بأن "ما يحدث على الحدود مع اثيوبيا، هو إعادة انتشار للجيش داخل حدود بلاده".

وبدأ الجيش في 9 نوفمبر الفائت عملية عسكرية في مناطق الفشقة الكبرى والفشقة الصغرى، استرد عبرها مساحات زراعية كانت قوات ومليشيات إثيوبية قد وضعت يدهم عليها طوال الـ 26 الماضية، بعد طرد المزارعين السودانيين منها بقوة السلاح.

وقال يونغ في تصريحات صحفية، عقب لقائه رئيس الوزراء عبدالله حمدوك: "إننا نعمل معاً بالتعاون مع الحكومة المدنية الانتقالية السودانية لتعزيز الشراكة بين الجيش السوداني المحترف وقيادة الجيش الأميركي في أفريقيا (افريكوم)".

وأشار إلى أن زيارته إلى الخرطوم كأول مسؤول أعلى رتبة في القيادة العسكرية الاميركية لأفريقيا، تُعد "خطوة ستعمل على تقييم وتعزيز مصالحنا المشتركة فى الحكم الرشيد، وتعزيز حقوق الانسان والمساءلة ودحر التهديدات الارهابية وتعزيز الازدهار المشترك".

وأضاف: "إننا نبحث ونطور سويا الوسائل والسبل الكفيلة ببناء مستقبل أفضل".

وتابع: "المقاربة الأميركية التي تأسست على الحوار والثقة المتبادلة والالتزام المشترك بتعزيز الأمن والاستقرار قد أسفرت عن علاقات امنية متبادلة المنافع مع شركائنا".

وأكد المسؤول العسكري الأميركي دعم بلاده لحكومة الانتقال والعمل على تقويتها والتعاون معها، مشيرًا إلى سعي واشنطن إلى "تأسيس علاقة قائمة على الحوار والثقة المتبادلة والالتزام المشترك لتحقيق مزيد من الأمن والاستقرار".

وأضاف: "نسبة للظروف التي مر بها العالم من وباء كورونا والتحديات الأخرى، فإن الولايات المتحدة تؤكد التزامها مع المانحين والشركاء في تقديم دعم للسودان يساهم في دعم الصادرات والواردات لمواجهة تحديات الحياة اليومية للمواطنين، وبناء اقتصاد فعال".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (2 -6) 2021-02-23 18:44:30 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk وفي عهد التركية-المصريَّة في السُّودان (1821-1885م) خُضعت أقاليم جنوب السُّودان للإدارة الخديويَّة فقط في الفترة ما بين الستينيَّات والسبعينيَّات من القرن التاسع عشر. بيد (...)

أحمد حسين آدم أقوى المرشحين تأهيلا لقيادة مفوضية السلام 2021-02-22 14:33:15 الخرطوم 21 فبراير 2021 بعض منظمات المجتمع المدني، والناشطين، في مجال تعزيز أجندة صناعة وبناء السلام ترشح المناضل أحمد حسين آدم لقيادة مفوضية السلام استنادا للتأهيل العالي والميزات الرفيعة التي يحوز عليها، فهو من أوائل (...)

حول تعويم سعر الصرف 2021-02-22 12:17:04 بروفيسور إبراهيم البدوى ابتداءً أهنى حكومة الثورة على اتخاذ هذا القرار الهام ولكن لابد أيضاً من التحسب لمخاطره كما سأوضح أدناه. نظام سعر الصرف "المعوَم" هو أفضل خيارٍ متاحٍ لإعادة التوازن للعملة الوطنية وتقليص العجز (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.