Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مجلس الاحزاب يشكو بعض قوى سياسية الموقعي علي الوثيقة كمبالا للمحكمة الدستورية

الخرطوم 11 فبراير 2013- رفع مجلس شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية السودانية شكوى بمخالفات ثلاثة أحزاب وقعت على وثيقة الفجر الجديد بالعاصمة اليوغندية كمبالا للمحكمة الدستورية لاتخاذ قرار بشأنها بسبب مخالفتها لشروط التسجيل بالدعوة لإسقاط النظام بإستخدام وسائل غير مشروعة.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن الأمين العام للمجلس، محمد آدم إسماعيل قوله أن الأحزاب المشاركة في ميثاق كمبالا تعتبر مخالفة للوائح وقوانين المجلس.

وقال آدم أن المحكمة الدستورية ستنظر في الشكوى وفقاً للقوانين المنظمة للممارسة السياسية والتي تقر حل الأحزاب وفرض العقوبات عليها أو شطب الدعوى لعدم كفاية الأدلة.

و جدد حزب المؤتمر الوطني الحاكم اتهاماته للقوى المعارضة بالاستجابة للإغراءات الخارجية بمحاولة التوقيع على أي وثيقة أو اتفاق يحاول إبرازها داخلياً وخارجياً متناسية ما يُحاك ضد البلاد من القوى الخارجية.

وقال عضو المكتب القيادي بالحزب، قطبي المهدي، إن أحزاب المعارضة التحقت بما يسمى بوثيقة كمبالا هروباً من حالة التهميش الجماهيري التي ظلت تلاحقها منذ عقود.

واعتبر أن وثيقة الفجر الجديد كشفت عن من لديه القدرة على خوض الانتخابات المقبلة وإدارة شؤون البلاد وتلك التي لا تقدر على تحقيق أي مكاسب عبر الديمقراطية.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.