الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 3 آب (أغسطس) 2019

مجموعة متمردة تنفي التخطيط لإجراء محادثات مع جوبا

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 3 اغسطس 2019- قالت قيادة جبهة الإنقاذ الوطنية أنها ليست على علم بأي ترتيبات مخططة لمحادثات سلام مع الحكومة في العاصمة جوبا.

JPEG - 16.4 كيلوبايت
توماس سيريلو (رويترز)

وتأتي تصريحات المجموعة المعارضة رداً على تقارير إعلامية نسبت إلى رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية في جنوب السودان بولاية وسط الاستوائية أثناء حديثه في كاتدرائية إيمانويل الأحد الماضي عن وساطة سلام بين الحكومة والمجموعة المتمردة.

إلا أن المتحدث باسم جبهة الإنقاذ الوطنية سوبا صموئيل ماناسي نفي في بيان الجمعة تلقيهم أي مراسلات رسمية من الكنيسة الأسقفية للقيام بأي وساطة، لافتاً إلى إن زيارة رئيس الأساقفة في منتصف 2018 إلى معسكر الجبهة مُنحت على أساس ديني، وليس لأسباب سياسية أو وساطة في السلام.

وأَضاف البيان "إن جبهة الإنقاذ الوطنية عضو في التحالف الوطني الديمقراطي لجنوب السودان والذي له موقف واضحة بشأن اتفاقية حل النزاع في جنوب السودان والأسباب الجذرية للنزاع في البلاد مما يتطلب مفاوضات سلام موثوقة وشاملة من أجل تحقيق سلام عادل ودائم في البلاد".

وأشار ماناسي إن جبهة الإنقاذ الوطنية والتحالف الوطني الديمقراطي يؤمنان بقوة أن للكنيسة دور أخلاقي تلعبه للمساهمة في إحلال السلام في البلاد، وزاد "بينما ترحب الجبهة بمثل هذه الوساطة من الكنيسة، فإننا نحث على بذل هذه الجهود من خلال القنوات الصحيحة".

وفي الوقت نفسه، قالت المجموعة إن المناطق الخاضعة لسيطرتها مفتوحة أمام الوكالات الإنسانية والزعماء الدينيين.

وأضافت "تود الجبهة أن تؤكد لأعضائها والجمهور عمومًا أن القيادة ستستخدم دائمًا قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بها للوصول إلى أعضائها في الأمور المتعلقة بمفاوضات السلام وخطط الوساطة "


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

العدالة الناصعة : مع الثورة، لا تستقيم أيّة مساومة، ولا مُصالحة مع الجُناة !. 2019-12-14 05:17:01 فيصل الباقر نحن فى ديسمبر- شهر اشتعال جذوة الثورة السودانية الظافرة – كما أنّنا فى اليوم العاشرمن ديسمبر، وهو اليوم العالمى لحقوق الإنسان، والذى من أوجب واجباته " الإعتراف بالكرامة المتأصّلة فى جميع أعضاء الأُسرة (...)

الترتيبات الأمنيَّة: كَعْبُ أخيل السَّلام والتحوُّل الدِّيمُقراطِي! 2019-12-10 20:12:39 بقلم : الواثق كمير ‏kameir@yahoo.com أهدُفُ من هذا المقال إلى تسليط الضَّوء على ما تجابهه حُكومة ثورة ديسمبر الانتقاليَّة من تحديَّاتٍ جسيمةٍ لإنهاء الحرب وتحقيق السَّلام الشامل، كشرطٍ ضروري للانتقال السِّلمي للسُّلطة (...)

نحو أفق بلا حدود (2) 2019-12-10 20:12:15 بقلم: على ترايو على قوي الحرية والتغيير الحذر من الدفع نحو "سلام هش" يكفي ان "قحت" فاوض وقبل بوثيقة دستورية هشة ونية وفطيرة اقل من توقع الثوار وكادت ان تعصف بالثورة وقد وضع الثوار امام الامر الواقع وقللت من همتهم وأضعف (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.