الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 31 تموز (يوليو) 2021

مديرة المعونة الأميركية تبدأ مباحثاتها في السودان من ولاية شمال دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 61.4 كيلوبايت
مديرة المعونة ناقشت مع والي شمال دارفور التحديات التي تواجه حكومته .. صورة لـ"سونا"

الخرطوم 31 يوليو 2021 ـ وصلت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامنتا باور، السبت، إلى ولاية شمال دارفور، في مستهل زيارة لها الى السودان على أن تصل العاصمة الخرطوم في وقت لاحق لاظهار دعم بلادها للحكومة الانتقالية.

وقدم والي شمال دارفور نمر عبد الرحمن، تنويرا عن أوضاع الولاية إلى المسؤولة التي أكدت "وقوف بلادها مع السودان والثورة التي قادها شعبه وصولا للتنمية والاندماج في المجتمع الاقتصادي الدولي".

وقالت سامنتا، في تغريده على تويتر، إنها "وصلت إلى السودان الذي يسعى لإقامة نظام ديمقراطي يقوده مدنيون".

وأوضحت المسؤولة إن زيارتها للسودان تجئ بـ "غرض لقاء قادة البلاد ومنظمات المجتمع المدني لاستكشاف سبل تعزيز الشراكة السودانية الاميركية".

تحديات كبيرة

وشرح والي شمال دارفور نمر عبد الرحمن للوفد الأميركي التحديات التي تواجه حكومته في الوقت الراهن خاصة قضايا النازحين واللاجئين والاحتياجات الخدمية في مجالات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء.

ووصف الوالي التحديات بأنها "كبيرة وتتطلب مساهمة المجتمع الدولي حتى يتسنى الخروج منها".

وأشار بنحو خاص الى ضرورة توفير مطلوبات العودة الطوعية للنازحين واللاجئين وبسط الامن وحماية المدنيين، بجانب ضرورة مساهمة المجتمع الدولي في بناء قدرات الشرطة السودانية.

من جهتها أعلنت باور بذل حكومة بلادها قصارى الجهد لتقديم العون للشعب السوداني، مبدية اهتمامها بشكل خاص بقضايا اقليم دارفور ومعاناة أهله جراء الحرب التي شهدتها في السنوات الماضية.

وقالت " ثورة ديسمبر المجيدة الهمت جميع شعوب العالم معاني الثورات ووجب على العالم تقديم الدعم والمساعدات للشعب السوداني" .

وزارت سامنتا باور إقليم دارفور في العام 2004، للتقصي حول جرائم الإبادة الجماعية التي يعتقد أن النظام السابق تورط فيها خلال الحرب التي دارت رحاها بالإقليم.

وأضافت: "أعود الآن إلى السودان الذي أصبح في طريقه إلى الديمقراطية".

وتستمر زيارة مدير الوكالة الأمريكية للبلاد حتى 4 أغسطس، ومن ثم تغادر إلى إثيوبيا.

وقالت وكالة السودان للأنباء إن زيارة المديرة سامنتا باور "ستتناول تعزيز شراكة الحكومة الأميركية مع قادة السودان واستكشاف سبل توسعة دعم الوكالة لفترة الانتقال".

وظلت واشنطن تقدم دعما متواصلاً للسُّلطة الانتقالية التي تُواجه تحديات اقتصادية وسط اضطراب سياسي.

سفير قادم

الى ذلك نقلت مجلة السياسة الخارجية Foreign Policy عن دبلوماسيين امريكيين قولهم: إن واشنطن تضع اللمسات الأخيرة لاختيار سفير لدى السودان عقب عقود من غياب التمثيل الأرفع دبلوماسياً لأميركا في الخرطوم.

ووردت على موقعها الإلكتروني، الجمعة إن المرشح الأوفر حظاً للمنصب هو أحد كبار ضباط مكافحة الإرهاب في الإدارة الاميركية السابقة، جون قودفري، وحالياً هو مبعوث مكافحة الإرهاب، الى جانب كونه دبلوماسياً في إدارة الشرق الأوسط بالخارجية الاميركية.

وجرى تخفيض التمثيل الدبلوماسي الاميركي في السودان إلى ما دون السفير منذ عام 1996، غير أن وزير الخارجية السابق مايك بومبيو، أعلن في نهاية عام 2019، أن بلاده تزمع تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع السودان في أعقاب الثورة التي أطاحت بحكومة البشير


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخطط تجويع الشعب وتهديد أمنه إلى أين؟! 2021-09-25 04:33:02 ياسر عرمان هنالك خطوات جديدة على طريق تجويع الشعب وتهديد أمنه وإنهاء الفترة الإنتقالية بما يسمي بالانتخابات المبكرة، وهي انتخابات على نسق ما جرى أيام البشير؛ استخدام السيطرة والمال لضمان النتائج. الجديد: ١. الفيديو الذي (...)

الموقع الرفيع لرئيس مجلس السيادة والقائد العام فوق الصراعات السياسية والغضب 2021-09-24 20:29:54 ياسر عرمان في البدء، نقول: "نعم للقوات المسلحة السودانية" ولا لأي انقلابٍ أو عصيانٍ للأوامر من داخلها أو خارجها ولنعمل لإنجاح الانتقال المدني الديموقراطي، ولنعمل لبناء جيشٍ مهنيٍّ قوي وقومي، يعكس التنوع السوداني، ولا يخوض (...)

لا حَدَّ للتنازلات يا حمدوك.. 2021-09-20 20:26:17 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق المخاطر لا تُحدِق بالثورة فحسب وإنما بالوطنِ كله ؛ في أن يكون ديمقراطياً موحَّداً ناهضاً أو مُفَتَّتاً تذروه رياح الجهوية والقبَليَّة العنصرية .. ولما كانت الثورة هي أداة النهوض بالوطن (الثورة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.