الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012

مدير الامن السودانى يتعهد بحسم التمرد وقطاع الشمال يسخر من التعديدات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 نوفمبر 2012- تعهد المدير العام لجهاز الامن والمخابرات السودانى محمد عطا بان العام القادم نهاية لحسم التمرد في جنوب كردفان ودارفور وقال :( كفاية خمج كفاية فوضي). فى وقت سخر ت الحركة الشعبية قطاع الشمال من تهديدات سابقة اطلقها والى جنوب كردفان بانهاء التمرد فى ولايته وقالت ان ذات الوعود تكررت غير مرة وكانت نتيجتها الهويمة الساحقة لقوات الحكومة السودانية.

وقال محمد عطا لدي مخاطبته امس احتفال تخريج الدفعة (73) من منسوبي جهاز الأمن بمنطقة كرري ان قواته جاهزة لحماية البلاد من كل المهددات التي تمس الوطن أو كرامته، مؤكداً جاهزية قوات الامن ووقوفها صفا واحدا مع القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى .

وفى غضون ذلك استخفت الحركة الشعبية – قطاع الشمال – بتهديدات والي جنوب كردفان احمد هارون التى توعد فيها بتحويل الصيف الحالى الى جحيم فى وجه قوات الجبهة الثورية التى تقاتل القوات الحكومية ضمن ائتلاف حركات اخرى فى جنوب كردفان و النيل الازرق ، ودارفور .

و قال الامين العام للحركة ياسر عرمان فى تصريح صحفى امس ان هارون خاض الحرب بجبال النوبة في صيفها الاول بما يزيد عن فرقة ( 14 لواء من المشاة ) مكون من الجيش السوداني ومليشيات الدفاع الشعبي مع (300 ) سيارة محملة بالسلاح ولم يحقق النصر ، واضاف ( في الصيف الثاني جمع هارون 9 الوية ولم يحقق النصر وفي هذا الصيف الثالث فان اخر يدك 6 الوية و60 سيارة محملة وبضع دبابات ) ، وقال ( النتيحة هزيمة ماحقة وحينما تخرج من هذا الصيف من كادوقلي عليك الذهاب الى لاهاي مباشرة ) ، في اشارة الى قرار القبض الذي اصدرته المحكمة الجنائية الدولية ضد احمد هارون لاتهامه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور عندما كان وزير دولة في الداخلية عام 2004 .

وحث عرمان هارون على عدم تهديد الاخرين بالحرب ، مشيراً الى ان والي جنوب كردفان بات متناقص المدد متباعد الظل حسب تعبيره وقال ( على هارون الا يستخدم المدنيين كمدروع بشرية وان يترك لهم خيار مغادرة كادوقلي الى مناطق آمنة ) .

واعلن هارون فى وقت سابق وصول تعزيزات عسكرية ضخمة الى ولايته وقطع بان القوات المسلحة ستخوض صيفا حارقا فى مواجهة مسلحى قطاع الشمال والجبهة الثورية .

وقال عرمان ان كادوقلي تحولت الى مركز لقيادة الحرب والاعتداء على النازحين ، وقال ( تهديدات احمد هارون من كادوقلي واخوته في الخرطوم تمهيد لتشريد الالاف من المدنيين مجدداً ويجب أخذها على محمل الجد كدعوة لابادة المدنيين ) .

واضاف ( هي استراتيجية ثابتة في المناطق الثلاث في النيل الازرق وجبال النوبة ودارفور ) ، وقال ( يضاف اليها تصريحات رئيس البرلمان احمد ابراهيم الطاهر الذي لا يقول الا ما يجلب رضوان السلطان وتهديده لقوى المعارضة ودول الجوار استراتيجية حمقاء تزيد من تصاعد الضغط على نظامه ) .

وتطرق عرمان الى تفشى الحمى الصفراء التي تفتك بالمواطنين في دارفور ، داعياً قوى المجتمع المدني السوداني من تصعيد الضغط على الحكومة لاعلان السودان منطقة كوراث بسبب الحمى الصفراء التي تستهدف حياة الالاف من السودانيين لا سيما في دارفور ، وقال ان الصمت في موضوع الحمى الصفراء جريمة تضاف الى جرائم النظام.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

تهاون نخبتنا: هل يقود البلاد إلى الفصل السابع؟ 2020-08-10 04:15:11 صلاح شعيب تهاون مكون الحرية والتغيير، وهو الطرف الأساس في الوثيقة الدستورية، ينبئ عن أزمة مستقبلية سندركها ضحى الغد، ثم نبدأ حينذاك في لطم الخدود، وشق الجيوب. فالنار من مستصغر الشرر. إن صراع قوى الحرية والتغيير بعضها (...)

لجان المقاومة: نحو قيام المؤتمر القومي لإجازة نظامها الأساسي 2020-08-08 04:13:35 صلاح شعيب مع استمرار التشظي الكئيب في مكون قوى الحرية والتغيير لم يبق أمامنا سوى الاعتمادُ على لجان المقاومة لحراسة الثورة. بل إنها تمثل الحاضنة الحقيقية للفترة الانتقالية، والتي ما تزال حتى الآن ملكا للثوار الذين ساهموا (...)

إدْوارد لِينو: جَدل العِلاقة بين جنوب وشمال السّودان في حياة مُثقّفٍ ثوريّ (3-3) 2020-08-03 15:29:26 ياسر عرمان حُضور البديهة والذّكاء الإجتماعي مدْخل أوّل : الموتُ قاطعِ طريق؛ لا يأبهُ بالمواعيد وينتظرنا حيثما شاء، في بدايات ومنتصف أونهايات الطّريق! لايحدّد موعد زيارته أو المكان وأحياناً يُعطي إشاراتٍ تحذيرية؛ ورغم (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.