Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مدير جامعة الخرطوم يقلل من هجرة الأساتذة

الخرطوم 5 مارس 2013- قال مدير جامعة الخرطوم صديق مصطفى حياتي أن الجامعة لم تتاثر بالإعتصام الذي نفذه بعض الأساتذة احتجاجاً على تأخر الاستحقاقات المالية وأكد إنسياب الإمتحانات فى العديد من الكليات قائلاً أن مجموعة من الأساتذة تطوعوا لتسيير ومراقبة الإمتحانات وقلل فى ذات الوقت من تأثير هجرة الأساتذه.

و قد ترددت ظاهرة الاحتجاجات من قبل العاملون في الدولة في الفترة الاخيرة بسبب الوضع الاقتصادي و زيادة التضخم نسبة بالبلد. في خلال الاشهر العديدة الماضي نقذوا العاملون بالتلفزيون القومي بامدرمان اضراب لنفس الاسباب و غيرهم مثل نقابات المهن الطبية.

حيث يعاني الموظفون في الدولة من تاخير الرواتب باضافة الي ارتفاع الاسعار بصورة عامة. كما إشارت بعض التقاريرعن الهجرة الجماعية لعاملين بقطاع العام و خاص من الكوادر ذو الكفاءة و خبرات مثل الاطباء و الاساتذة.

انعكست تلك الهجرة في العدد المغادرون للسودان بصورة اسبوعية و التاشيرات التي تستخراجها وزارة الداخلية في الفترة السابقة لمهاجرون الي دول الخليج و غيرها من اجل تحسين الوضع المعيشة و توفير سبل العيش, حيث وصل عدد التاشيرات الاسبوعية الي اكثر من ثلاث الف تاشيرة خروج.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.