الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

مسؤول أممي يدعو السلطات السودانية للسماح لـ(يوناميد) بالوصول الى المناطق النائية

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 11 أكتوبر 2016- طالب مسؤول أممي رفيع الحكومة السودانية، بالسماح لفرق وأعضاء بعثة حفظ السلام في دارفور (يوناميد) الوصول إلى المناطق النائية لتقديم الخدمات للمتأثرين من الحرب، ورفع التقارير التي تعين الأمم المتحدة على تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.

JPEG - 27.9 كيلوبايت
تقوم اليوناميد بدوريات يومية في أنحاء دارفور، بما في ذلك معسكرات النازحين والقرى والمحليات.. صورة لـ(يوناميد)

وأجرى مدير قسم إفريقيا بإدارة عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة بنيويورك، مشيل كنجسليي، الثلاثاء، مباحثات مع حكومة ولاية شمال دارفور. حول كيفية دعم الأمم المتحدة لجهود الحكومة في تنفيذ مشروعات الخدمات والتنمية بدارفور.

وتشكو بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المختلطة في دارفور، من صعوبات تعترض وصول بعض دورياتها الى مناطق عديدة، في دارفور، حيث تشترط السلطات السودانية إخطارها مسبقا بالجهات التي يفترض وصولها تحت ذريعة التمكن من وضع الاجراءت الأمنية اللازمة.

وقال إن زيارته للسودان التي بدأت قبل يومين جاءت بغرض تعزيز أواصر التعاون بين البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لحفظ السلام بدارفور (يوناميد) والحكومة، بجانب الوقوف على أداء البعثة على الأرض والمشاركة في اجتماع مجموعة العمل المشتركة بين الحكومة وبعثة حفظ السلام، التي ستعقد في السابع عشر من الشهر الجاري.

وطالب كنجسليي، الحكومة السودانية، بالسماح لفرق وأعضاء بعثة (يوناميد) الوصول إلى المناطق النائية لتقديم الخدمات للمتأثرين ورفع التقارير التي تعين الأمم المتحدة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.

وقال المسؤول الأممي إن إقامة المشروعات التنموية والخدمية بمناطق عودة اللاجئين والنازحين تعد أمرا حيويا، معلنا بأنه سيوليه اهتمامه الشخصي وذلك بالاتصال مع وكالات الأمم المتحدة العاملة في مجالات التنمية.

وأفاد في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء، الثلاثاء، إن الأمم المتحدة ليس لديها أي اتجاه للوم الحكومة واتهامها تحت أية ذريعة من الذرائع، مؤكدا أن الهدف الأسمى للأمم المتحدة هو الوصول إلى أقصى مراحل التعاون والتنسيق مع الحكومة لتقديم ماهو أفضل للمواطن.

وأشاد مشيل كنجسليي بالتعاون القائم بين الأمم المتحدة والحكومة السودانية في مختلف المجالات، مؤكدا أن ذلك التعاون سيتواصل خلال المرحلة القادمة من أجل الدفع بالجهود بين الجانبين لتحقيق الأهداف المشتركة.

وقدم والي شمال دارفور بالانابة، محمد بريمة حسب النبي، تنويرا مفصلا حول الأوضاع الأمنية والإنسانية بالولاية. مؤكدا أن الأوضاع الأمنية شهدت تقدما ملحوظا وتطورا إيجابيا بفضل القرارات والإجراءات التي اتخذتها حكومة الولاية.

داعيا الأمم المتحدة إلى دعم جهود الحكومة في مجال تأسيس القرى النموذجية وإقامة مشروعات البنى التحتية وتوفير خدمات المياه والصحة والتعليم بالمناطق التي شهدت عودة كبيرة للنازحين واللاجئين.

كما دعا نائب الوالي، المسؤول الأممي، لمساعدة الحكومة في إخراج مسلحي الحركات المسلحة الذين تسللوا إلى معسكر "سرتوني" للنازحين وبدأوا في توتير الأوضاع داخل المعسكر، حسب قوله.

وأكد نائب الوالي التعاون بين حكومة الولاية والبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي من أجل تنفيذ مهام البعثة، خاصة فيما يتعلق بحركة موظفي البعثة والتي أكد بريمة بأنها تمضي بحرية مطلقة وبدون أي تدخل من الحكومة وذلك بشهادة البعثة نفسها.

وقال بريمة إن حكومة الولاية بدأت عمليا في تطبيع الحياة بالولاية، واتجهت إلى بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون من خلال الأجهزة والمؤسسات الشرطية والعدلية والقضائية.

ووصف مزاعم منظمة العفو الدولية بشأن استخدام الحكومة للأسلحة الكيميائية بجبل مرة بأنها افتراء لا وجود له في أرض الواقع باعتبار أن الحكومة لا تملك تلك الأسلحة، علاوة على أن منظمة العفو الدولية نفسها لم تقم بزيارة جبل مرة أصلا.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في تذكر الإمام: أظلمت بوابة الشعب وأبواب الفراديس أضأن 2020-12-03 23:59:26 بقلم : المحبوب عبد السلام في منحنيً ما يسخو الزمان بالعباقرة والكبار، تزدهر في كل بستان باقةٌمنهم، علماء وشعراء وأدباء وموسيقيين ومثقفين وساسة، ثم يرتاح الزمان برهةً يتزاحم فيها العاديون ودونهم حتي يتوهم الناس أنهم كل (...)

هل انحصرت مطالب الهامش على إزالة الإسلام في السُّودان ؟ (1-2) 2020-12-03 05:08:14 عادل شالوكا تشهد البلاد تطوُّرات مُتسارعة نحو المجهول بعد توقيع إتفاق سلام جوبا في 3 أكتوبر 2020 وإنتقال فصائل الجبهة الثورية إلى الخرطوم، وفشل ورشة الحوار غير الرَّسمي بين الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال ووفد (...)

هنيئاً للشعب الأمريكي 2020-12-02 07:16:44 هذه المقالة هي آخر ما كتبه المغفور له بأذن الله الصادق المهدي في 7 نوفمبر 2020م الصادق المهدي انتخابات 2020 في أمريكا غير عادية، بل كانت استفتاء على أداء رئيس عبأ قاعدة شعبية خائفة حاقدة للوصول لولاية الأمر. وفي أثناء (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.