الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 7 حزيران (يونيو) 2020

مسؤول: توزيع دعم نقدي وعيني لأكثر من 400 ألف أسرة تضررت من الحظر الشامل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 يونيو 2020- أعلن مسؤول رفيع بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السودانية ،الأحد عن توزيع دعم نقدي وعيني لآلاف الأسر بالأحياء الطرفية في العاصمة الخرطوم.

JPEG - 68.9 كيلوبايت
وكيل الوزارة محمد الشابك يسلم رئيسة الاتحاد النسوي عوضية كوكو دفعة جديدة من بطاقات الدعم النقدي للمتضررات من الاغلاق الشامل .. الأحد 7 يونيو 2020

وقال وكيل الوزارة محمد الشابك لـ " سودان تربيون" "تم التوزيع لأكثر من 400 ألف اسرة، بينها 330 ألف تسلمت دعما عينيا إلى جانب 80 ألف تم دعمها نقدا".

وحول ما اثير عن عدم تسلم الاتحاد التعاوني النسوي الدعم من الحكومة برغم تقديمه قوائم تحوي 13 ألف اسم، قال الشابك إن عملية توزيع الدعم العيني تتم على اسس جغرافية في أطراف الخرطوم بمحلياتها السبعة والتي تقطنها معظم فئات القطاع غير المهيكل بمن فيهم بائعات الشاي والأطعمة.

وأضاف" تمت معالجات في مناطق مختلفة بالخرطوم عن طريق الدعم النقدي والوزارة تسلمت قوائم تحتوي على الرقم الوطني وتم توزيع بطاقات الدعم الاجتماعي النقدي لعدد 426 من الذين لم تصلهم المساعدات العينية".

وتابع "لازال الدعم العيني والنقدي مستمرا"

وأوضح الوكيل أن الوزارة طلبت من ممثلات النساء الالتزام بتقديم القوائم على أسس محددة متضمنة المعلومات الصحيحة وأهمها الرقم الوطني لضمان وصول الدعم للفئات الحقيقية المستهدفة.

وكشف عن تسلم الاتحاد اليوم الأحد الدفعة الثانية من الدعم البالغة 201 بطاقة للدعم ليصل العدد إلى 426 بطاقة.

وأردف "طلبنا قوائم جديدة للذين لم يصلهم الدعم العيني".

وأوضح أن الاتحاد النسوي كان تقدم بقَوائم لعضو المجلس السيادي عائشة موسى قبل الحظر وحتى قبل خطة الوزارة فيما يتعلق بالدعم.

ولفت الشابك الى أن القطاع غير المهيكل يشمل فئات متعددة غير بائعات الأطعمة والشاي الأمر الذي تطلب أن تضع الوزارة خطة شاملة اعتمدت فيها الوصول الجغرافي وليس الفئوي في مناطق الخرطوم المختلفة على أن تتم المعالجات عبر الرقم الوطني في مرحلة لاحقة وهو ما يتم الأن.

وأضاف "عندما تم إصدار بيان من الاتحاد النسوي يشير إلى أن هناك عضوية لم تتسلم الدعم طلبنا منهم قوائم جديده لتتم مطابقتها بالأرقام الوطنية وتم اليوم الأحد تسليم البطاقات لدفعة جديدة".

كما تسلمت الوزارة بحسب الوكيل قوائم جديده سيتم تسليمها الدعم بعد مطابقة الأرقام الوطنية للتحقق من أن الأعداد المعنية لم تتسلم في وقت سابق دعما عينيا.

وأكد أن العمل مستمر للوصول إلى المزيد في كل ولايات السودان حسب العدد المستهدف بالخطة وهو مليون أسرة تضررت جراء فرض حالة الطوارئ الصحية.

وأوضح أن الدعم النقدي يبلغ ثلاث آلاف جنيه فيما يمثل الدعم العيني "سلات" غذائية بذات القيمة.

ونوه إلى أن خطة الوزارة تستهدف القطاع غير المهيكل ككل والذي يضم إلى جانب بائعات الشاي والأطعمة عدة فئات بينها عمال اليومية والذين يعتمدون على الاسترزاق اليومي اجمالا.

وأشار إلى ان عملية التوزيع تتم عن طريق ديوان الزكاة ولجان المقاومة والخدمات وعن طريق المحليات تحت اشراف مفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأعلن عن تسلم الولاية الشمالية لعدد 3300 بطاقة للدعم النقدي.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في تذكر الإمام: أظلمت بوابة الشعب وأبواب الفراديس أضأن 2020-12-03 23:59:26 بقلم : المحبوب عبد السلام في منحنيً ما يسخو الزمان بالعباقرة والكبار، تزدهر في كل بستان باقةٌمنهم، علماء وشعراء وأدباء وموسيقيين ومثقفين وساسة، ثم يرتاح الزمان برهةً يتزاحم فيها العاديون ودونهم حتي يتوهم الناس أنهم كل (...)

هل انحصرت مطالب الهامش على إزالة الإسلام في السُّودان ؟ (1-2) 2020-12-03 05:08:14 عادل شالوكا تشهد البلاد تطوُّرات مُتسارعة نحو المجهول بعد توقيع إتفاق سلام جوبا في 3 أكتوبر 2020 وإنتقال فصائل الجبهة الثورية إلى الخرطوم، وفشل ورشة الحوار غير الرَّسمي بين الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال ووفد (...)

هنيئاً للشعب الأمريكي 2020-12-02 07:16:44 هذه المقالة هي آخر ما كتبه المغفور له بأذن الله الصادق المهدي في 7 نوفمبر 2020م الصادق المهدي انتخابات 2020 في أمريكا غير عادية، بل كانت استفتاء على أداء رئيس عبأ قاعدة شعبية خائفة حاقدة للوصول لولاية الأمر. وفي أثناء (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.