الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 27 نيسان (أبريل) 2020

مسؤول حكومي: (أميركان إكسبريس) لن تدخل السودان قريبا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 أبريل 2020- قال مسؤول حكومي رفيع إن خدمات شركة (أميركان إكسبريس) - إحدى أكبر شركات إصدار بطاقات الائتمان في العالم - قد لا تدخل السودان قريبا حتى حال رفع الحظر القائم بسبب وجود السودان في لائحة الدول الداعمة للإرهاب.

JPEG - 24.6 كيلوبايت
شعار أميركان إكسبريس

وأوضح مدير شركة الخدمات المصرفية الالكترونية عمر عمرابي لـ (سودان تربيون) أن (أميركان إكسبريس) تصدر بطاقات للمؤسسات لسفر موظفيها.

وأضاف هذا أمر صعب في السودان خلال الوقت الحالي إذ لا يمكن للشركات فعل تلك الخطوات لمنسوبيها".

وتابع "قد تكون تلك البطاقات من آخر الأنواع التي يمكن أن تدخل السودان لأنها معقده ومكلفة".

وكانت شركة (أميركان إكسبريس) ومقرها نيويورك قالت الأسبوع الماضي انها لا تملك خططا حالية لدخول السوق السوداني على الرغم من دخول العديد من الشركات الأمريكية للعمل في السودان.

ولفت عمرابي الى أن الشركة لا يمكن أن تلجأ إلى العمل في السودان بالنظر لحجم الأعمال كما أن السودانيين أيضا لن يستخدموا هذا النوع من البطاقات في ظل تَوفر خيارات أفضل.

وأردف" حتى حال رفع الحظر لا أعتقد أنها ستدخل السودان قريبا والسودانيين لن يستخدموها أيضا في ظل وجود خيارات أخرى".

ونوه إلى أن انتشار تلك البطاقات حتى في امريكا يعد أقل من الشركات الأخرى خاصة ماستر كارد وفيزا كارد وغيرها.

واوضحت (أميركان اكسبريس)، في تصريح لسودان تربيون إن العقوبات ليست هي السبب وراء عدم سعيها لاستكشاف الفرص في السودان.

وقالت المتحدثة باسم الشركة مارينا هوفمان نورفيل في رد عبر البريد الإلكتروني على أسئلة من سودان تربيون: "رغم أن السودان لم يعد خاضعًا لنظام عقوبات شامل .... إلا أن هناك عوامل ومخاطر أخرى تتعلق بالأعمال التجارية في السودان".

وأضافت : "في حين لا يمكنني التحدث عن الخطط المستقبلية التي قد تضعها أميركان إكسبريس ، يمكنني أن أخبرك أننا في الوقت الحالي لسنا بصدد دخول السوق السوداني".

وخلال العام الماضي، قررت مجموعة من الشركات الأميركية مثل اوراكل وكنتاكي وفيزا المضي قدما في إطلاق أعمالها بالسودان الذي كان سابقا تحت طائلة عقوبات اقتصادية امريكية شاملة.

وفي شهر مارس الماضي أعلنت مؤسسة فيزا التي تملك أكبر شبكة بطاقات ائتمان في العالم أنها "تبني شراكات جديدة من شأنها أن تسمح بالاستفادة من تقنية الدفع العالمية من فيزا للمساعدة في دعم التمويل المالي والنمو الاقتصادي في السودان ".

ويقول المسؤولون السودانيين إن استمرار وجود السودان على قائمة الدول الراعية يشكل بعبعا مخيفا للمستثمرين الأجانب ويحول دون دخولهم للسودان.

وفي واقع الامر لا يمنع هذا التصنيف الشركات الأمريكية من ممارسة نشاط تجاري في السودان، لكنه يحول دون دعم واشنطن لتخفيف عبء الديون الخارجية على السودان ويمنعها من تقديم مساعدات للسودان بالإضافة إلى حظر صادرات الدفاع والأسلحة الأمريكية.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أقدار السودان.. تأملات في رحيلهم 2020-11-26 20:11:09 بقلم : العبيد أحمد مروح الذين يعتقدون أن البشر وحدهم هم القادرين على التحكُّم في مصائر أممهم وشعوبهم وعلى التأثير في مجريات مساراتها الرئيسية، دون أن يكون للأقدار دخل في ذلك ، ليسوا معنيين بمواصلة قراءة هذا المقال. ففكرة (...)

إزالة التّمكين أم إزالة لجنة التّمكين؟ 2020-11-22 18:12:47 ياسر عرمان ثورة ديسمبر؛ لن تساوي الدم الذي كتبت به إن لم تتمكّن من إزالة التّمكين!. إذا أردت معرفة نتيجة فحص الكورونا السّياسية لأي شخص وموقفه من الثّورة والتّغيير؛ أعرف موقفه من إزالة التّمكين أولاً. لايمكن بناء دولة (...)

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام في السودان 2020-11-17 07:00:52 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.