الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 9 حزيران (يونيو) 2020

مسؤول سوداني يبرر العجز عن سداد الأجور لعدم تحديث إحصائيات الرواتب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 يونيو 2020- قال مسؤول بوزارة المالية السودانية إن العجز عن سداد الاجور في الولايات وفقا للهيكل الراتبي الجديد يعود إلى عدم تحديث البيانات الخاصة بالعاملين.

JPEG - 58.9 كيلوبايت
صورة جرى تداولها على نطاق واسع لمعلم يبكي فرحا بعد تسليمه راتبه مضاعفا وفقا للهيكل الجديد .. مواقع تواصل

وأكد مدير إدارة التعويضات بوزارة المالية أزهري موسى حسن لـ (سودان تربيون) الثلاثاء أن كافة الولايات تسلمت رواتب شهر مايو الماضي "لكن تأخر توزيعها حتى الآن في بعض الولايات يعود إلى عدم تحديث الإحصائيات الخاصة بالرواتب".

وأوضح أن آخر إحصائيات لهيكل الاجور كانت خلال العام 2017م وتوقع معالجة المشكلة بنهاية الأسبوع الحالي.

وتابع " مشكلة الإحصائيات أمر طبيعي خاصة وأن هناك عمليات توظيف َوترقيات في وظائف العاملين أجريت خلال تلك الفترة".

وأشار إلى إن هناك لجنة برئاسة وكيل الوزارة تعمل حاليا على معالجة المشكلة.

وكان وزير المالية إبراهيم البدوي أكد في تصريح نشرته صحيفة "السياسي" الإثنين تكوين لجنة برئاسة وكيل المالية، لمعالجة عجز سداد الأجور بالهيكل الراتبي الجديد للعاملين بالوحدات الحكومية، بالمركز والولايات، على أن يتم عقد اجتماع مع جميع ولاة الولايات نهاية الأسبوع الجاري.

وأقر الوزير" بوجود عجز في تسديد المرتبات للعاملين بالدولة في بعض الهيئات والمؤسسات العامة بالمركز والولايات".

وأوضح أن الأمر متعلق بموضوع الهيكل الوظيفي، بجانب أن بعض الولايات، قامت بتوظيف عدد كبير من العاملين بدون مُوافقة وزارة المالية الاتحادية خلال الفترة الماضية.

واعتبر البدوي عجز سداد المرتبات أمراً طبيعياً، خاصّةً في ظل هيكلة الرواتب التي ستحقق مكاسب كبيرة للدولة، على حد تعبيره.

وفى أبريل الماضي أعلنت الحكومة السودانية مضاعفة الرواتب الحكومية بنسبة بلغت 569%، رافعة فيها الحد الأدنى للأجور إلى ثلاثة آلاف جنيه، اعتبارًا من مايو الماضي.

وظل العاملين في المؤسسات الحكومية، يشتكون من سنوات طويلة، من ضعف رواتبهم، في وقت ترتفع فيه نسبة التضخم شهريًا.

وبموجب الهيكل الجديد ارتفع راتب أقل عامل في المؤسسات الحكومية بموجب القرار إلى 7.130 جنيه عوضًا عن 1.911، فيما ارتفع راتب الخريج الجامعي إلى 17.344 جنيه بدلًا عن 2.741.

وبحسب البيانات التي أرفقها وزير المالية في بيان سابق، فإن أساتذة المدارس عُدلت درجتهم الوظيفية إلى الدرجة الثامنة ليكون راتب كل فرد منهم 19.631 جنيه بدلًا عن 2.741.

ووضعت البيانات وظائف الاستاذ الجامعي والطبيب المتخصص ووكلاء الوزارات في القطاع الأول براتب شهري يصل إلى أكثر من 50 ألف.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

دعوات التطبيع مرةً أخرى 2020-09-28 00:51:56 " الخيانة ليست وجهة نظر " بقلم : محمد عتيق بينما الملاحم الوطنية تندلع في الأسافير يقودها السودانيون داخل البلاد ومن مغترباتهم ومهاجرهم في كل القارات : يتبرعون بسخاء لطباعة الكتاب المدرسي وتوفيره مجاناً لكل تلميذة (...)

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.