الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 2 أيلول (سبتمبر) 2020

مساعدات من الاتحاد الأوروبي والامارات للمتأثرين بالفيضانات في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 35.3 كيلوبايت
مياه النيل الأبيض تندفع الى مساحات واسعة أسفل جسر الفتيحاب

الخرطوم 2 سبتمبر 2020 – أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان، تقديم 100 ألف يورو، كتمويل إنساني عاجل لمساعدة الأسر الأكثر تضررا بالسيول والفيضانات في السودان كما وصلت الخرطوم شحنة مساعدات مقدمة من الامارات.

وطبقا لبيان صادر عن البعثة تلقته "سودان تربيون"، فإن الدعم يأتي استجابة سريعة لأسابيع من الأمطار الغزيرة، التي تسببت في فيضانات قوية في 6 ولايات بالسودان.

ويدعم تمويل الاتحاد الأوروبي، جمعية الهلال الأحمر السوداني، في توزيع مساعدات الإغاثة العاجلة، كالخيام والبطانيات والمواد الأساسية، وتوفير الوصول إلى المياه النظيفة والرعاية الصحية الأساسية لــ3500 أسرة متضررة.

ويستخدم الدعم أيضا في مساعدة المتطوعين للتوعية للوقاية من الكوليرا والأمراض المنقولة بالمياه، وتجنب المخاطر، وتطوير أنظمة الإنذار المبكر بشأن التهديدات المحتملة للفيضانات والانهيارات الأرضية.

ويستفيد المتضررين من دعم الاتحاد الأوروبي المواطنين في ولايات النيل الأزرق والجزيرة، والخرطوم، ضمن مساهمة الاتحاد الأوروبي الشاملة في صندوق الإغاثة في حالات الكوارث (DREF) التابع للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC).

وأثرت الفيضانات والانهيارات الأرضية واسعة النطاق، وفقا للبيان، على ولايات السودان بعد هطول أمطار غزيرة مطولة، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين مع فقد أكثر من 134 ألف شخص لمنازلهم.

وأعلنت وزارة الداخلية السودانية، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا السيول إلى 95 وفاة و46 إصابة، منذ بداية فصل الأمطار الخريفية في يونيو الماضي.

تحذير من نفاذ مخزون المساعدات

ووصلت هذه المساعدات بالترافق مع تحذيرات أطلقتها الأمم المتحدة والشركاء الإنسانيون من سرعة نفاد مخزون المساعدات داعين لتقديم العون للحكومة السودانية في استجابتها للفيضانات الأخيرة.

وأشار المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية "أوتشا"، ينس لاركيه في بيان نشره موقع الأمم المتحدة على الانترنت، إلى تخزين الإمدادات لتلبية احتياجات 250 ألف شخص مسبقا قبل هطول الأمطار، وأضاف: "مع نفاد المخزون بسرعة، تدعو أوتشا المجتمع الدولي إلى توسيع نطاق الدعم، حيث إن خطة إنسانية بقيمة 1.6 مليار دولار للسودان ممولة بنسبة أقل من 44 %".

وأوضح أن الحكومة السودانية أعلنت حالة الطوارئ في ولاية الخرطوم وحدها، بينما تعرض نحو 37 ألف منزل للتدمير في جميع أنحاء السودان بسبب الفيضانات، مما أجبر العائلات على البحث عن مأوى مع الأقارب والمجتمعات المضيفة.

الإمارات تقدم عون اضافي

من جهة أخرى بدأت الحكومة السودانية في توزيع مساعدات إلى المتضررين من السيول والفيضانات في عدد من مناطق الخرطوم، وصلتها من الإمارات.

وأدي تدفق نهر النيل الذي وصل في الخرطوم لـ 17.52 متر كأعلى منسوب يصله منذ 100 عام؛ إلى اجتياح عدد من أحياء الخرطوم القريبة من شاطئه، مدمرًا آلاف المنازل.

وقالت وكالة السودان للأنباء، الأربعاء، إن سفير دولة الإمارات في السودان، حمد الجنيني، دشن المرحلة الأولي من دعم بلاده لمتضرري السيول والفيضانات في السودان، حيث تم توزيع مساعدات إلى مناطق توتي بالخرطوم والكدور وشمبات والحلفايا بالخرطوم بحري.

وتعهد الجنيني، بمواصلة بلاده دعم المتضررين من الفيضانات، خاصة أولئك الذين فقدوا مقومات الحياة بانهيار منازلهم ودمار محاصيلهم ونفوق مواشيهم.

وأضاف: " هذه المساعدات تمثل المرحلة الاولي من المساعدات الإماراتية إلى المتضررين من الفيضانات في السودان مقدمة من بيت الشارقة الخيري، وستصل المساعدات إلى كل المتضررين من السيول والفيضانات في كل ولايات السودان".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في تذكر الإمام: أظلمت بوابة الشعب وأبواب الفراديس أضأن 2020-12-03 23:59:26 بقلم : المحبوب عبد السلام في منحنيً ما يسخو الزمان بالعباقرة والكبار، تزدهر في كل بستان باقةٌمنهم، علماء وشعراء وأدباء وموسيقيين ومثقفين وساسة، ثم يرتاح الزمان برهةً يتزاحم فيها العاديون ودونهم حتي يتوهم الناس أنهم كل (...)

هل انحصرت مطالب الهامش على إزالة الإسلام في السُّودان ؟ (1-2) 2020-12-03 05:08:14 عادل شالوكا تشهد البلاد تطوُّرات مُتسارعة نحو المجهول بعد توقيع إتفاق سلام جوبا في 3 أكتوبر 2020 وإنتقال فصائل الجبهة الثورية إلى الخرطوم، وفشل ورشة الحوار غير الرَّسمي بين الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال ووفد (...)

هنيئاً للشعب الأمريكي 2020-12-02 07:16:44 هذه المقالة هي آخر ما كتبه المغفور له بأذن الله الصادق المهدي في 7 نوفمبر 2020م الصادق المهدي انتخابات 2020 في أمريكا غير عادية، بل كانت استفتاء على أداء رئيس عبأ قاعدة شعبية خائفة حاقدة للوصول لولاية الأمر. وفي أثناء (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.