الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 3 نيسان (أبريل) 2011

مساعد الرئيس السودانى : مهادنة الغرب للخرطوم حاليا خطوة تكتيكية

separation
increase
decrease
separation
separation

كوستي/ لندن في 3 ابريل 2011 — توقع مساعد الرئيس السودانى ، نافع على نافع ان تشدد الدول الغربية ضغوطها على الخرطوم بعد يوليو المقبل و ان يتم تنشيط المحكمة الجنائية الدولية و العقوبات .

واعتبر نافع فترة الهدوء الحالية (خطوة تكتيكية ريثما يكتمل اتفصال الجنوب فى يوليو المقبل وليست قتاعة غربية بتحسين العلاقات مع الخرطوم .

وبدت لهجة مساعد الرئيس السودانى و نائبه لشؤون حزب المؤتمر الحاكم فى الشمال مغايرة هذه المرة و نحت منحا مهادنا لم يعهده المراقبون من قبل فى احاديث نافع الذى يوصف بانه احد اكثر المتشددين فى نظام الرئيس البشير .

وبرأ نافع الحركة الشعبية من تحمل مسؤولية انفصال الجنوب وقال ان المواطنون فى الجنوب هم من كانت لديهم رغبة كبيرة في الانفصال .

ووجه نافع الذى كان يتحدث أمس الاول فى ورشة الكوادر التنظيمية لولايات كردفان والنيل الأبيض، المنعقدة بمدينة كنانة، بالانفتاح على الحوار مع الأحزاب السياسية حول كافة القضايا السياسية والاقتصادية .

ودعا ،الى التقييم المستمر لمسيرة الحزب وأداء الجهاز التنفيذي بالولايات . وقال ان انعقاد الورشة يأتى بعد مرور عام على الانتخابات، وبعد انفصال الجنوب مما يستدعى استيعاب متطلبات المرحلة القادمة والإيفاء بمطالب الجماهير التى اولت المؤتمر الوطني الثقة في قيادة البلاد .

وطالب المشاركين بالتركيز فى النقاش على النقد والتقويم المؤسس على المعرفة، والتركيز على السلبيات ونقاط الضعف وفق التجربة والممارسة من اجل الإصلاح والتطور وسد الثغرات .

وفى سياق متصل أقرّ أمين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني ، مصطفى عثمان اسماعيل بأنّ السودان ليس محصناً من الثورات أو التغييرات التي عمّت العالم العربي .

وعدّد إسماعيل الذى كان يتحدث امام مؤتمر لفرع حزبه بالعاصمة البريطانية لندن امس الاول، المطلوب في المرحلة القادمة بعد نجاح فترة الانتخابات ونتيجتها بجهد النخبة ونسبة النجاح العالية.

و ركز على مطلوبات المرحلة القادمة من الناحية السياسية والتركيز على البناء الحزبي وصبّ الجهد نحو بناء قواعد الحزب في الخارج .

وقال مصطفى "للأسف كان هناك غياب شبه تام في المرحلة السابقة في الساحة الخارجية، من حيث النشاط السياسي والحضور الإعلامي، مقارنة بتحركات ونشاط أحزاب المعارضة في الخارج".

وتابع: "لذا المطلوب نشاط سياسي بصورة منفتحة ومكثفة" و اردف : "لا يوجد متحدثون باسم الحزب أو ناشطون إعلاميون يدافعون عنه في المحافل المختلفة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الحقوق و الالتزامات في اتفاقية الإطار التعاوني لحوض النيل (3) 2021-08-05 12:11:33 د. فيصل عبدالرحمن على طه دكتور فيصل عبد الرحمن علي طه ftaha39@gmail.com 1 في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن قانون استخدام المجاري المائية الدولية في الأغراض غير الملاحية 1997، تم إفراد الباب الثالث للتدابير المزمع اتخاذها (...)

عرض لاتفاقية الإطار التعاوني لحوض نهر النيل (2) 2021-08-04 00:45:26 دكتور فيصل عبدالرحمن علي طه ftaha39@gmail.com د. فيصل عبدالرحمن على طه 1 خُصص الجزء II من الاتفاقية الإطارية لبيان حقوق والتزامات الدول الأطراف، ويشتمل على المواد من 4 إلى 14، وأغلبها منقول حرفياً من اتفاقية قانون (...)

عرض لاتفاقية الإطار التعاوني لحوض نهر النيل (1) 2021-08-03 05:40:18 دكتور فيصل عبدالرحمن علي طه ftaha39@gmail.com 1 د. فيصل عبدالرحمن على طه في 13 أبريل 2010 قررت سبع من دول منابع النيل بإرادتها المنفردة، فتح اتفاقية الإطار التعاوني لحوض نهر النيل للتوقيع عليها. ولم تأبه لاعتراض دولتي (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.