الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 10 آب (أغسطس) 2015

مساعد الرئيس يدعو لمحاربة التطرف الديني بالعدالة في توزيع الثروة والتعليم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 أغسطس 2015- دعا مساعد الرئيس السوداني، عبد الرحمن الصادق المهدي الى محاربة التطرف الديني بتحقيق العدالة في التعليم والثروة، وبحث مع الداعية الأمريكي محمد حاج ماجد وأحد مسؤولي سفارة واشنطن لدى الخرطوم ، الإثنين، العلاقة بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية و قضايا الإرهاب ومحاربة التطرف الديني .

JPEG - 41.3 كيلوبايت
المهدي يتوسط الداعية محمد ماجد ودبلوماسي أمريكي بسفارة واشنطن في الخرطوم

وطبقا لتعميم صحفي عن مكتب مساعد البشير، فإن المهدي نقل لضيوفه سماحة الدين الإسلامي، وتحريمه الإعتداء حتي في حالة الحرب على الأطفال والنساء وكبار السن وإن كانوا من المعتدين، مبينًا أن السودان مجتمع متسامح وشعب وسطي .

وأوضح المهدي ان المشكلة الأساسية تتمثل في ازدياد معدلات الفقر والجهل ، وعدها مزارع خصبة للتطرف، مشددا على محاربته بالعدالة في توزيع الثروة والتعليم.

وأضاف" الاسلام هو دين كرامة الإنسان فيه كل المبادئ المتفق عليها في الأمم المتحدة ، وهو الرابط الأساسي بين العالم . "
وقال ان التعامل بسلبية مع السودان أمر "غير مناسب" .

وأبدى مساعد البشير املا في أن تكون العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية " طيبة" وتمضي باتجاه إيجابي صوب إيجاد حلول جذرية للأوضاع في السودان .

ومن جانبه قال الداعية الأمريكي محمد ماجد ان زيارته الحالية للسودان تمت بدعوة من مجلس الشباب العربي الإفريقي والسفارة الأمريكية بالخرطوم.

وأوضح أن القصد منها هو التعاون على المستوى الحكومي والمستوى الشعبي في أمريكا حول قضايا الأرهاب ومحاربة التطرف .

وأضاف " مساعد الرئيس بين لنا ان هذه قضايا ذات ابعاد كثيرة ونحن أيدنا هذا الموضوع ، وتحدثنا عن كيف يتم التعاون في هذه القضايا ، وايضاً تجاربنا في امريكا في قضية محاربة التطرف"


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

البريطانيون يتمسكون بالسودان 2020-05-26 15:50:13 بقلم كلايد فارنزوورث الخرطوم ، 8 ديسمبر 1951 ترجمة: د. فيصل عبدالرحمن علي طه الكل بما فيهم المسؤولون البريطانيون بالسودان يقرون بلا تردد بأن القادة السودانيين كأفراد يتمتعون بالقدرة على الحكم الذاتي المستقل، ولكنهم - (...)

هل المجتمع الدولي جاد حقاً في دعم الحكم المدني؟ 2020-05-26 00:09:16 بقلم: خالد التيجاني النور khalidtigani@gmail.com (1) تستند حجة الداعين لإرسال بعثة سياسية أممية إلى السودان على فرضية أساسية أن وجودها ضروري ولازم لدعم الحكومة المدنية، سياسياً واقتصادياً وربما عسكريا كذلك لحمايتها (...)

" ونبقى درقة وطناً عزيز " 2020-05-17 21:03:08 بقلم : محمد عتيق الأحداث التي شهدتها أروقة تجمع المهنيين السودانيين مؤخراً ، ترتب عليها تمايز : علني في صفوف تجمع المهنيين ، وصامت بين الأحزاب السياسية داخل قحت .. وهذا التمايز الصامت بين الاحزاب السياسية داخل قحت ساهم في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.