الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 22 أيلول (سبتمبر) 2014

مساعد الرئيس ينفي استغلال أموال الدولة لتمويل مؤتمرات الحزب الحاكم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 سبتمبر 2014- رفض مساعد الرئيس السوداني نائبه في الحزب ابراهيم غندور اتهامات قوى معارضة للمؤتمر الوطني الحاكم باستغلال اموال الدولة فى انشطة الحزب ومؤتمراته العامة وتحداهم بابراز الدليل على تلك المزاعم.

JPEG - 22.8 كيلوبايت
ابراهيم غندور

وكان غندور يرد على تصريحات اطلقها نائب رئيس حركة "الإصلاح الآن" المنشقة عن المؤتمر الوطني، حسن عثمان رزق الذي دمغ في ندوة سياسية السبت الماضي حزب المؤتمر الوطني بتسخير اموال الدولة لتسيير مؤتمراته وقال رزق "ان كل مؤتمرات حزب المؤتمر الوطني مدعومة بالمليارات ولاتوجد أي اشتراكات".

وقال غندور اثناء مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الرابع للمؤتمر الوطني بولاية النيل الابيض الأحد (يجب ان ياتوا بالدليل او يكونوا من الكاذبين، لاتكذبوا وقد كنتم بيننا وبين صفنا وانتم تعرفوننا اكثر من الآخرين).

واضاف (مولنا انشطة حزبنا من عضويتنا واستثماراتنا ولم نستغل لا طائرة ولا مركبة حكومية).

وتعقد هذه الايام مؤتمرات قاعدية للمؤتمر الوطني في العاصمة والولايات ،استعدادا للمؤتمر العام للحزب المنتظر في نوفمبر المقبل والذي سيرشح قيادات الحزب لمناصب الولاة لخوض الانتخابات المقررة في العام 2015.

وكرر غندور دعوته للقوى السياسية المعارضة والمسلحة ان تعالو الى كلمة سواء، وقال ان ارادوا شراكة سنفسح لهم متى ما اتفقنا على ثوابت فى الدين والوطن والعمل السياسي وتابع: "يجب ان يكون دمنا بيننا حرام ومالنا بيننا حرام وان لا نحمل البندقية فى وجه بعضنا البعض ولا نبيع الوطن اونضع ايدينا فى ايدي الاجنبي لمجرد الاختلاف".

وقال غندور ان الشراكة مع القوى السياسية ستمضي، واضاف ان دعوة الرئيس عمر البشير للحوار هدفت الى وحدة الصف.

وأطلقت الحكومة السودانية مبادرة للحوار الوطني في يناير الماضي، لكن العملية تعرضت لانتكاسة إثر انسحاب حزب الأمة القومي وعدم مشاركة قوى اليسار والحركات المسلحة من الأساس.

وجدد مساعد الرئيس التأكيد على عدم عقد اى حوار خارج السودان، وقال ان الخرطوم امنة ومستعدة لاحتضان ابنائها وان خرجوا عليها" تؤمنهم وتمنحهم كل الضمانات"، واضاف: "الدعوة مفتوحة للحوار داخل الخرطوم".

ودعا غندور قيادات المؤتمر الوطني بالنيل الابيض للخروج موحدين من المؤتمر.

واعلن رئيس المؤتمر الوطني بولاية النيل الابيض يوسف الشنبلي ترشيح الرئيس عمر البشير لدورة رئاسية جديدة.

وقال اثناء مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام سناتي للمؤتمر العام وسنرشح البشير، واكد استقرار ولاية النيل الابيض التى قال ان استقراراها يعني استقرار السودان. ودعا الى التوافق في الولاية حتى مع من يخالفونه الرأي مؤكدا تحصين الولاية مما اسماه أمراض الجهوية والقبلية والانتصار على الذات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هرجلة جنود الهيئة: آآه وين يا 2020-01-19 22:00:38 بقلم : مجدي الجزولي خرج الفريق البرهان، رئيس مجلس السيادة، من وقائع يوم ١٤ يناير وليلة ١٥ يناير في الخرطوم وما اتصل بها من أحداث في الأبيض والفولة بخلاصات ثلاث، قال إن هيئة العمليات بجهاز الأمن كانت جيشا خاصا لمدير الجهاز (...)

كي لا تهوي اللوحة وتتناثر 2020-01-19 19:11:32 أول المنعطفات الحرجة بعد الثورة وخيارات الساسة د.غازي صلاح الدين العتباني سواءٌ أكان المرء مشتغلا بالسياسة أو التجارة أو الحرب، لابد له من غريزة مرهفة للتوقيت السليم، الشيء الذي يعني أنه في هذه المجالات إذا ضاعت الفرصة (...)

جهاز الأمن والمخابرات ؛ إعادة هيكلة أم إعادة تأسيس ؟ 2020-01-19 19:02:40 بقلم : محمد عتيق الذي حدث يوم الثلاثاء ١٤ يناير ٢٠٢٠ الجاري ، والمعروف بأنه تمرد هيئة العمليات بجهاز أمن ومخابرات النظام البائد احتجاجاً على "ضعف مكافآت نهاية الخدمة" ، لهذا الحدث فوائد جمة في تنبيه الثورة والثوار (ق ح ت (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.