الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 7 تموز (يوليو) 2020

مساعي مكثفة لإقناع عاملين بشركة نفطية في السودان بإنهاء اضراب مؤثر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 يوليو 2020-توقع مسؤول بشركة (أويل ليبيا) النفطية العاملة بالسودان إنهاء إضراب العاملين يوم الأربعاء بعد موافقة لجنة العاملين على التفاوض كمنهج لحل المشكلة.

ومنذ نحو اسبوع دخل موظفي الشركة في إضراب عن العمل للمطالبة بتحسين شروط الخدمة وزيادة الاجور بنسبة تصل نحو 400%.

وتعد شركة (أويل ليبيا) من شركات القطاع الخاص التي تقوم بتوزيع المواد البترولية.

واشتري مستثمرون ليبيون قبل سنوات الشركة من شركة شل كما أن (أويل ليبيا) من أكبر الشركات التي لديها مواعين لتخزين المواد البترولية.

واكد مدير التسويق والمبيعات بالشركة عثمان حميدة لـ " سودان تربيون" الثلاثاء أن هنالك مفاوضات بين الطرفين بوساطة من عدة جهات بينها وزارة الطاقة والتعدين ووكلاء الشركة للوصول إلى حل مرضى للطرفين.

وأضاف " معالجة القضية ورفع الإضراب بات قاب قوسين أو أدنى من الحل بعد الاتفاق على التفاوض بين الجانبين".

واشار إلى أن العاملين رفعوا مذكرة لوزارة الطاقة والتعدين كانت أبرز المطالب فيها تحسين شروط الخدمة.

وقال "من الناحية القانونية الوزارة تأثرت بالإضراب لذلك كان لابد من وان تكون جزءاً من الحل".

ونوه إلى أن هناك تواصل مستمر مع لجنة العاملين بهدف معالجة القضية وأن اللجنة وافقت على التفاوض كمنهج لطي الخلاف وفقا لمحددات معينه ومسائل موضوعية.

وذكر بأن الشركة كانت تتوقع أن يعود العاملين لمباشرة عملهم خلال يوم أو اثنين الا انها ومع استمرار الإضراب لجأت لاتخاذ تدابير تضمن استمرارية العمل بالاستفادة من علاقاتها بالشركات الأخرى.

بدوره كشف مدير الإمدادات بوزارة الطاقة والتعدين جمال حسن لـ " سودان تربيون" عن تكليفه من وكيل الوزارة للعمل على تقريب وجهات النظر للطرفين.

وأفاد أن إدارة الشركة لجأت لكسر الإضراب بغية استمرار العمل بالاستعانة بموظفين آخرين في بورتسودان واستضافة المواد البترولية للشركة في مستودعات شركات أخرى للوقود بالخرطوم تمهيدا لتوزيعه على محطات الخدمة وتفادى شح الوقَود.

وأقر بانعكاس الإضراب على انسياب المواد البترولية خاصة في بورتسودان لأن الشركة من بين ستة أخريات لديها مستودعات لتخزين المواد البترولية هناك.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

خطاب "ما أريكم إلا ما أرى" الاقتصادي للحكومة الانتقالية (2) 2021-03-08 17:02:53 بقلم : حسام عثمان محجوب برنامج د. البدوي الاقتصادي قدم الدكتور إبراهيم البدوي رؤاه عن حال الاقتصاد السوداني وبرنامجه لإصلاحه في منابر متعددة، في أوراق منشورة، وحوارات صحفية، ولقاءات تلفزيونية، وندوات، ومحاضرات، وظل في كل (...)

أثيوبيا ومصر ، خواطر متناثرة 2021-03-08 07:49:20 بقلم : محمد عتيق التطرف وإطلاق الأحكام القطعية هو سيد الموقف عندنا ، بين الشباب الثائر وعند أغلب الجماعات المستنيرة وفي الشارع العام ، تجد الحدة في المواقف والجزم بها هو الشائع .. بعضنا يحب مصر ويمجدها بينما يبغضها (...)

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (5 - 6) 2021-03-08 07:48:52 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk وفي ظل تصاعد الأحدث السياسيَّة والدمويَّة عقب استقلال السُّودان العام 1956م، واشتداد عنفوانها وأوارها في الجنوب، وبخاصة في حقبة الستينيَّات، أقدم كثرٌ من الكتَّاب (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.