الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 29 آذار (مارس) 2020

مساع حكومية لنقل 50 طنا من المعدات الطبية الى دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 مارس 2020- أعلن مدير سلطة الطيران المدني السوداني عن تنسيق مع القوات المسلحة لنقل أطنان من المعدات الطبية لتمكين ولايات دارفور من مواجهة جائحة "كورونا"، كما أكد استمرار انسياب وارد السلع دون توقف.

JPEG - 31.4 كيلوبايت
ابراهيم عدلان المدير العام لسلطة الطيران السودانية ... صورة لـ(سودان تربيون)

وقال إبراهيم عدلان في تصريح لـ "سودان تربيون" الأحد، إن تعاونا يجري بين القوات المسلحة وسلطة الطيران لنقل 50 طن من المعينات الطبية الخاصة بكورونا من الإمدادات الطبية المركزية عبر الطيران خلال الأسبوع الحالي الى ولايات دارفور الخمس.

وأضاف " سيتم توزيع 10طن لنيالا ومثلها لكل من الضعين وزالنجي إلى جانب الفاشر ونيالا فيما يتم إمداد بقية مدن الولايات السودانية بذات المعدل عبر الطرق الأخرى خلاف الطيران".

وأوضح أن تلك المعدات تكفي أي مدينة لحوالي 3 أشهر.

وقال إن طائرات الشحن مستمرة في نقل البضائع الوارد وتشمل خطوط الشركات التركية والإماراتية والسعودية والاثيَوبية.

ونفى عدلان وجود أي نشاط لتسيير رحلات جوية لنقل الركاب من والى مطار الخرطوم والمطارات السودانية الاخرى عدا الرحلات الاستثنائية لإجلاء الاجانب.

وأشار في بيان صحفي تلقته "سودان تربيون" الى أن قرار السلطة بتعليق الرحلات الجوية لنقل الركاب من والى مطارات السودان مازال ساري المفعول بما يتضمنه من استثناء لرحلات الشحن الجوي والحالات الانسانية.

وكانت بعض وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت أن إحدى الشركات تعتزم نقل السودانيين من العاصمة البريطانية لندن إلى الخرطوم.

صيانة مدرج المطار

في سياق ثان كشف عدلان لسودان تربيون عن البدء في إجراء عمليات صيانة لمدرج مطار الخرطوم.

وقال إن سلطة الطيران المدني وشركة مطار الخرطوم شرعتا في عملية صيانة للمدرج للاستفادة من فترة توقف المطار أمام حركة الطيران.

وأوضح أن الإصلاحات في مدرج المطار تتضمن إزالة ١٢متر على جانبي منتصف المدرج وتهدف تلك العملية لإزالة المطاط الناتج عن عمليات الهبوط المستمر للطائرات

كما أشار الى انه ستتم إعادة تخطيط منطقة المناورة في المطار ضمن عملية الصيانة.

وأضاف أن إدارة المطار عملت على الاستفادة من فترة الإغلاق في إعادة تأهيل البنية التحتية أيضا خاصة (ممرات الأمتعة) ودورات المياه في صالتي الوصول والمغادرة إضافة إلى إنارة الجانب الشرقي لسور المطار وتزويده بالكاميرات.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أقدار السودان.. تأملات في رحيلهم 2020-11-26 20:11:09 بقلم : العبيد أحمد مروح الذين يعتقدون أن البشر وحدهم هم القادرين على التحكُّم في مصائر أممهم وشعوبهم وعلى التأثير في مجريات مساراتها الرئيسية، دون أن يكون للأقدار دخل في ذلك ، ليسوا معنيين بمواصلة قراءة هذا المقال. ففكرة (...)

إزالة التّمكين أم إزالة لجنة التّمكين؟ 2020-11-22 18:12:47 ياسر عرمان ثورة ديسمبر؛ لن تساوي الدم الذي كتبت به إن لم تتمكّن من إزالة التّمكين!. إذا أردت معرفة نتيجة فحص الكورونا السّياسية لأي شخص وموقفه من الثّورة والتّغيير؛ أعرف موقفه من إزالة التّمكين أولاً. لايمكن بناء دولة (...)

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام في السودان 2020-11-17 07:00:52 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.