الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 29 آب (أغسطس) 2014

مصرع شاب قفز من سيارة دورية تابعة للشرطة في الخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 أغسطس 2014 ـ أعلنت وزارة الداخلية السودانية مساء الخميس مصرع شاب متأثراً بجراح إثر قفزه من سيارة دورية تابعة للشرطة أقلته ضمن مجموعة من الشباب من أمام صالة أفراح بحي الحلفاية بمدينة الخرطوم بحري للتحقيق معهم بشأن إثارة الفوضى والإزعاج.

JPEG - 20 كيلوبايت
صورة من الارشيف لرجال الشرطة السودانية في شوارع العاصمة الخرطوم

ووقعت عدة حوادث تتعلق بمقتل موقوفين في حراسات الشرطة، او سقوط ضحايا أثناء تعامل الشرطة مع المدنيين.

وأبدى المجلس القومي لرعاية الطفولة في السودان في السابع من أغسطس الحالي قلقه حيال وفاة طفل داخل وحدة حماية الطفل بالخرطوم في 24 يوليو الماضي ودعا إلى التحقيق والإفادة عن سبب الوفاة ومحاسبة المتسببين فيما اسماه بـ"القصور". وتوفي الطفل بعد العجز عن دفع مبلغ 750 جنيه، تكلفة تقرير طبي بشأن قواه العقلية، بعد محاولته الانتحار.

وأفاد تعميم صحفي للداخلية نقلته وكالة السودان للأنباء، ليل الخميس، بورود بلاغ من مواطن بشأن شجار بين مجموعة من الشباب أمام إحدى صالات المناسبات في حي الحلفايا شمالي الخرطوم بحري، مسببين الازعاج والإخلال بالسلام العام.

وقالت الشرطة إنها فضت التجمهر فور تلقيها البلاغ وألقت القبض على بعض المتهمين.

وأوضحت أنه أثناء تحرك عربة الشرطة قفز أحد المتهمين من العربة وتعرض إلى كسور وجروح وتم اسعافه إلى المستشفى وتوفي لاحقاً متأثراً بجراحه، وأكدت أنها اتخذت الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة.

ولقيت المواطنة عوضية عجبنا مصرعها في مارس 2012 برصاص الشرطة في حي (الديم) بالخرطوم على يد دورية تابعة لشرطة أمن المجتمع وينظر القضاء حتى الآن في القضية.

وفي يناير 2012 قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ستة آخرون، اثر تدافع في استاد سنجة بولاية سنار نتج عن إطلاق الغاز المسيل للدموع، خلال احتفالات ولاية سنار بأعياد الاستقلال بحضور وزير الدفاع السوداني الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين.

وحملت لجنة التحقيق حول أحداث ولاية سنار قوات الشرطة مسؤولية الحادث والتقصير بسبب غياب القائد وعدم وجود خطة أمنية واضحة، وطالبت برفع أسماء المتورطين بغرض المحاسبة، بجانب دفع ديات للموتى.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هرجلة جنود الهيئة: آآه وين يا 2020-01-19 22:00:38 بقلم : مجدي الجزولي خرج الفريق البرهان، رئيس مجلس السيادة، من وقائع يوم ١٤ يناير وليلة ١٥ يناير في الخرطوم وما اتصل بها من أحداث في الأبيض والفولة بخلاصات ثلاث، قال إن هيئة العمليات بجهاز الأمن كانت جيشا خاصا لمدير الجهاز (...)

كي لا تهوي اللوحة وتتناثر 2020-01-19 19:11:32 أول المنعطفات الحرجة بعد الثورة وخيارات الساسة د.غازي صلاح الدين العتباني سواءٌ أكان المرء مشتغلا بالسياسة أو التجارة أو الحرب، لابد له من غريزة مرهفة للتوقيت السليم، الشيء الذي يعني أنه في هذه المجالات إذا ضاعت الفرصة (...)

جهاز الأمن والمخابرات ؛ إعادة هيكلة أم إعادة تأسيس ؟ 2020-01-19 19:02:40 بقلم : محمد عتيق الذي حدث يوم الثلاثاء ١٤ يناير ٢٠٢٠ الجاري ، والمعروف بأنه تمرد هيئة العمليات بجهاز أمن ومخابرات النظام البائد احتجاجاً على "ضعف مكافآت نهاية الخدمة" ، لهذا الحدث فوائد جمة في تنبيه الثورة والثوار (ق ح ت (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.