الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 14 كانون الثاني (يناير) 2020

مفوضية أممية تطلق نداء لمساعدة نحو مليون لاجئ في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

جنيف 14 يناير 2020 - أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نداء لتمويل بقيمة 447 مليون دولار، لمساعدة أكثر من 900 ألف لاجئ داخل السودان وربع مليون يستضيفوهم خلال العام الجاري.

JPEG - 28.6 كيلوبايت
لاجئون جنوبيون يستعدون لعبور الحدود باتجاه السودان

ويتوقع أن تقدم المفوضية، مساعدات إنسانية للاجئين بالتعاون مع 30 شريكا دوليا.

وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية، بابار بالوش، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة بجنيف: " المفوضية أطلقت نداء لزيادة الدعم للسودان بقيمة 447 مليون دولار، لمساعدة 900 ألف لاجئ، وربع مليون من مضيفيهم السودانيين خلال العام الحالي".

وأشار بالوش إلى أن السودان يحتاج إلى التضامن الدولي لتحقيق السلام والاستقرار، بعد أن دخل في مرحلة انتقالية مُنذ أغسطس الفائت، علاوة على أنه يواجه أزمة اقتصادية حادة ويعاني من موجات من النزوح الداخلي في مناطق النزاع المسلح، فضلًا عن استضافته للاجئين.

ويستضيف السودان نحو 840 ألف شخص من جنوب السودان، لجأوا إليه بعد اندلاع النزاع المسلح في 2013.

وارتفعت التدفقات المستمرة للاجئين من جمهورية أفريقيا الوسطي إلى نحو 17 ألف، في ولايتي جنوب ووسط دارفور. ويعيش اللاجئون في أكثر من 130 موقعًا في جميع أنحاء الولايات، 70% منهم خارج المعسكرات.

وقال بالوش إن السودان في حاجة إلى موارد مالية لمقابلة احتياجات لاجئين، أتوا إليه من 9 دول بحثًا عن الأمان من العنف والاضطهاد، الذي يتعرضوا إليه في بلدانهم.

وأضاف: "يستفيد اللاجئون في كثير من الأحيان من الدعم السخي الذي توفره المجتمعات المضيفة، إلا أن الأزمة الاقتصادية المستمرة في السودان قد فاقمت الوضع حيث لا تزال الموارد المحلية شحيحة".

وأكد بالوش إن غالبية طالبي اللجوء يكافحون مستويات عالية من الفقر، في ظل محدودية فرص الحصول على سبل العيش، فاقم من وضعهم تواجدهم في بعض أفقر مناطق السودان، التي يعاني السكان المحليين أيضًا من صعوبات.

وقالت المفوضية، العام المنصرم، أنها تعاني من نقص الموارد في السودان، حيث تم توفير 32% فقط من الأموال المطلوبة من جمله 269 مليون دولار.

وتساعد المفوضية، ضمن عدد من الوكالات الأممية، حوالي 1.9 مليون نازح في مناطق النزاع المسلح، بالعمل في مجال حقوق النازحين وتوزيع الإغاثة وتوفير المأوى في حالات الطوارئ.

وسهلت الحكومة الانتقالية إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة من الحرب في كل من جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور، بعد توقيعها على اتفاق مبادئ مع الحركات المسلحة في سبتمبر الفائت



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.