Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مفوض العون الإنساني الأوربي يبدي انشغالا بأوضاع المتضررين من النزاع في السودان

الخرطوم 17 فبراير 2016- عبّر مفوض العون الإنساني بالاتحاد الأوربي، كريستوس ستليدس، عن انشغالهم بما يجري في المناطق المتأثرة بالنزاعات في السودان وكيفية إيصال المساعدات والاحتياجات اللازمة للمتضررين، مبدياً رغبته في زيارة السودان.

وزير خارجية السودان ابراهيم غندور ومفوض العون الإنساني بالاتحاد الأوربي، كريستوس ستليدس
وزير خارجية السودان ابراهيم غندور ومفوض العون الإنساني بالاتحاد الأوربي، كريستوس ستليدس
وواصل وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور،لقاءاته مع قيادات الاتحاد الأوربي ببروكسل، حيث التقى الأربعاء بمفوض العون الإنساني بالاتحاد كريستوس ستليدس بمقر الاتحاد ببروكسل.

وطبقا لبيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية السودانية، فان المفوض الأوروبي، امتدح مواقف السودان الايجابية في تحقيق الأمن والسلم الإقليمي.

ونقل المفوض الأوروبي لغندور، بحسب المتحدث،اهتمام الاتحاد بالأوضاع الإنسانية في السودان وعبر عن انشغالهم بما يجري ببعض المناطق بالسودان خاصة المتأثرة بالنزاعات، وكيفية نقل المساعدات الإنسانية والاحتياجات اللازمة بالتنسيق مع السلطات المختصة وأكد احترامه لسيادة السودان ورفضهم أي طلبات للدعم الإنساني عبر الحدود.

واطلع غندور المسؤول الأوربي، على الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية بالسودان خاصة المتعلقة بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، مؤكداً حرص السودان على الحل السياسي للنزاعات واعتماد سياسة الحوار كما أكد استعداد السودان للتوصل لأي اتفاق لإيصال المساعدات الإنسانية بما يضمن سيادته.

وعبر الوزير السوداني عن تقديره لدعم الاتحاد الأوربي وطالب بزيادة الدعم التنموي لمعالجة تداعيات وآثار ظاهرة “النينو” .

وأبدى المفوض الأوربي، رغبته في زيارة السودان ورحب وزير الخارجية السوداني بالخطوة مشيراً الي أهميتها للوقوف علي حقيقة الأوضاع على الأرض والتي تختلف بحسب غندور،عن ما يروج له الإعلام الدولي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.