الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 21 آذار (مارس) 2014

مقتل موظف في الصليب الأحمر بالفاشر والحكومة تطرد منظمة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 مارس 2014- لقي موظف في الصليب الاحمر مصرعة برصاصة مجهولة وسط الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور في وقت طردت السلطات السودانية الخميس منظمة فرنسية تعمل في مجال تقديم المساعدات الإنسانية بإقليم دارفور وطالبتها بمغادرة البلاد خلال "48" ساعة .

وقال مصدر بمؤسسة التعاون الفني والتنمية الفرنسية إن السلطات أبلغتهم بإيقاف نشاطهم بمنطقة زالنجي فى وسط درافور وطالبتهم بمغادرة السودان خلال "48" ساعة دون توضيح الاسباب وذكر أن السلطات ستصادر ممتلكات المنظمة.

الى ذلك أعلنت الامم المتحدة ارتفاع حالات النزوح بإقليم دارفور الي "215" الف نازح حتى الخميس . وأكدت في بيان أن 53 الف نارح عادو لمناطقهم من العدد الكلي في سرف عمرة بولاية شمال دارفور .

وفي الفاشر اعلن مقتل موظف في اللجنة الدولية للصليب الاحمر فى وقت ابتدر وفد رفيع من اللجنة الدولية مشاورات مكثفة مع المسؤولين الحكومة لبحث قرار السلطات تعليق انشطة الصليب فى السودان.

وقال مصدر موثوق باللجنة الدولية لـ"سودان تربيون" الخميس ان رصاصة مجهولة المصدر اصابت موظف اللجنة الدولية - سودانى -اثناء عودته من مقر عمله فى وسط الفاشر وأردتة قتيلا وسط المدينة.

والتزمت الحكومتين القومية والمحلية الصمت ازاء الحادثة ، التى لم يحدد ما كان الموظف هدفاً ام انه حدثاً عرضياً.

وكانت السلطات في الخرطوم علقت مؤخرا انشطة منظمة الصليب الاحمر الدولي في السودان ودخل الطرفان في تفاوض منذ أكثر من شهر لحل الازمة.

ووصل الحرطوم وفد رفيع المستوى من اللجنة الدولية وانخرط فى مشاورات مع نافذى الحكومة لكن نتائج المباحثات لم تعلن حتى وقت متاخر من ليل الخميس.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

العلمانيَّة وخيار الوحدة في السُّودان (1) 2020-07-08 21:20:58 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدستور السُّوداني.. النهوض العاثِّر في الستينيَّات من القرن المنقضي دار جدالٌ لازب حول الدستور الذي ينبغي أن يعمل به أهل السُّودان بعد أن ترك لهم القاضي ستانلي بيكر (...)

"الخروج" ، كبرياء الجيل وعزمه 2020-07-05 20:55:19 بقلم : محمد عتيق هذا جيل عجيب ، جيل الشباب ، لجان المقاومة على امتداد القطر ... "كنّا نعتقد أنه جيل انصرافي شكلاً ومضموناً وملبساً (ناصلاً)".. هكذا كان دائماً رأي العدد الأكبر من المراقبين وتعليقهم عند الحديث عن الأجيال (...)

اعتصام نيرتتي الموشمة بخضرة الضفاف 2020-07-05 09:03:52 صلاح شعيب تخرج نيرتتي المجملة بصمود دفاعها الشرس ضد النظام البائد فتعتصم الآن بمشهدية تؤكد عصي انكسارها. وبمثلما أنها قاومت أيام سطوة الجنجويد فهي في هذه اللحظة ترسل لحواضر البلاد رسالة سلميتها الوريفة، وكذا قدرة مجتمعها (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.