Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل وإصابة شخصين واختطاف عربة في حوادث منفصلة بجنوب دارفور

نيالا 17 أبريل 2015– قتلت مواطنة بعيار ناري طائش في اشتباكات بين مجموعة مسلحة والشرطة اثناء عمليات نهب مسلح كانت تنفذها المليشيات بوسط حي “الجير” غربي نيالا عاصمة جنوب دارفور بينما جرح مهندس بهيئة كهرباء نيالا رفض تسليم عربة طوارئ الكهرباء لمجموعة مسلحة ثانية اعترضت سبيله بحي “كرري” بجنوب مدينة نيالا.

وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الولاية معتمد شؤون الرئاسة عبد المطلب علي ادريس لـ”سودان تربيون” الجمعة، انه في إنتظار تفاصيل الأحداث من اللجنة الامنية بالولاية.

و قال أحد ذوي ضحية” حي الجير ” محمد كباشي إن مجموعة مسلحة مكونة من عدة أشخاص كانت تنهب المارة بالحي الامر الذي ادي الي الاشتباك مع دورية تابعة للشرطة وإصابة أحدى افراد أسرته وتدعى مروة علي خاطر بعيار ناري طائش ادي الي وفاتها مشيرا الي ان العديد من المواطنين تعرضوا لعمليات نهب واسعة بالحي في الفترة بين صلاتي المغرب والعشاء مضيفا ان الانفلات الامني بدا في تزايد مقلق للمواطن رغم الانتشار الواسع للقوات الأمنية.

وتعيش ولاية جنوب دارفور تحت وطأة قانون الطوارئ، منذ شهر اغسطس الماضي في أعقاب التردي الامني الذي شهدته عاصمة الولاية حيث وقعت عمليات نهب وقتل واختطاف واسعة بوسط المدينة وشوارعها الرئيسية.

ومنعت حكومة الولاية بموجب الطوارئ حركة الدراجات النارية والعربات ذات الدفع الرباعي فضلا عن منع حمل السلاح وإطلاق الاعيرة النارية في المناسبات الاجتماعية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.