Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل وإصابة 18 شخصا في هجوم مسلح بولاية وسط دارفور

نيرتتي 21 يونيو 2016 – قتل وجرح ما لايقل عن 18 شخصا في هجوم نفذته مليشيات مسلحة على منطقة (طور)، 80 كلم جنوب شرق مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور غربي السودان.

وأبلغ شاهد عيان بالمنطقة طلب حجب اسمه (سودان تربيون) الثلاثاء، أن مجموعة مسلحة من مليشيات “الجنجويد” تستغل دراجات نارية وتمتطي ظهور الإبل والجياد، شنت هجمات متتالية يومي الاثنين والثلاثاء على منطقة “طور” ما ادى لمقتل 5 مواطنين، وإصابة 13 آخرين بجراح بعضها بالغ الخطورة نقلوا على أثرها إلى المستشفيات بمحليتي كأس وزالنجي.

وأفاد أن الهجوم أدى الى فرار المئات من الأهالي الي الأدغال، هربا من الموت مشيرا الى أن مصير العديد من الأطفال الذين فروا من أسرهم ما زال مجهولا.

وقال الشاهد إن المهاجمين أحرقوا عشرات المنازل بعد نهبها في يوم الاثنين غير انهم عادوا الثلاثاء للمرة الثانية على ظهور سيارات الدفع الرباعي ونفذوا عمليات نهب واسعة لسوق “طور” الكبير وحملوا المنهوبات وأشعلوا النيران في المحال التجارية.

وأضاف أن وفد من لجنة أمن حكومة وسط دارفور بقيادة نائب الوالي ومدير الشرطة والأمن ومعتمد محلية “نيرتتي” التي تقع في دائرة اختصاصها “طور” وصلوا البلدة بمعية قوة كبيرة من الأجهزة الأمنية ظهر الثلاثاء بعد انسحاب المليشيات المسلحة بفترة وجيزة من المنطقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.