الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 23 آب (أغسطس) 2020

منحة بـ 25 مليون دولار لدعم مشروع مقاومة المناخ في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 102.8 كيلوبايت
بئر مياه - شمال دارفور. - جزء من منحة الصندوق الأخضر للمناخ الجديد سيدعم الوصول المستدام والنظيف إلى المياه الصالحة للشرب

الخرطوم 23 أغسطس 2020 - صادق صندوق "خضرنة المناخ" على منحة بقيمة 25.6 مليون دولار كتمويل إضافي لدعم مشروع لمقاومة المناخ بالسودان، جرى تصميمه من أجل تعزيز الزراعة والصحة والأمن المائي والغذائي.

ومن المقرر أن يستفيد من المشروع الذي تمت المصادقة عليه الجمعة ما يقارب 1.2 مليون شخص من مجتمعات الزراعة الإعاشية والرعاة الرحل يشكل مباشر عبر تسع ولايات، بالإضافة الى 2.5 شخص يستفيدون منه بنحو غير مباشر.

ونقل بيان لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك قوله " إن معالجة تأثير تغير المناخ هو مسؤولية جماعية...نحن كحكومة ندرك هذه المسؤولية العالمية ونلتزم بحماية شعب السودان من المخاطر التي نواجهها حاليًا".

وأردف "إذا تُرك تغير المناخ دون رادع، سيعرقل جهود أمتنا لإنهاء الفقر والصراع في جميع أنحاء البلاد.

ويواصل حمدوك بالقول "وبتمويل من الصندوق الأخضر للمناخ، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تعمل الحكومة السودانية على بناء اقتصادات وسبل عيش مرنة، سيساعدنا هذا في تقليل تأثير COVID-19، ووضع شعبنا وكوكبنا في المرتبة الأولى".

يؤدي تزايد التغيرات في المناخ الى تباينات في هطول الأمطار ودرجات الحرارة في جميع أراضي السودان الجافة وشبه الجافة مما يعرض أرواح الناس للخطر ويدفع بسبل كسب العيش الى حافة الانهيار.

وبحسب البيان فإن فشل المحاصيل ونفوق الماشية والجفاف والتأثيرات الأخرى المرتبطة بالمناخ تؤدي الى تعميق هوة الفقر والتقليل من قدرة الأشخاص والمجتمعات والسلطات على التعامل مع المخاطر الأخرى، مثل كوفيد 19 والصراع.

من خلال العمل على المستويين الوطني والمحلي، سيساعد المشروع الجديد السودان على مواجهة التحديات.

كما يساعد المشروع الذي يمتد لخمس سنوات على توفير التدريب والمعدات وإعادة تأهيل الأراضي للاستخدام المستدام، وإدخال ممارسات جديدة لمقاومة تغير المناخ، وإنشاء البنيات التحتية مثل الآبار والسدود وتخزين المياه.

وقال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سلفا راماشاندران" إن المشروع سيحسن من الصحة والأمن المائي والغذائي لأكثر من 3.7 مليون شخص في السودان من خلال حمايتهم من الآثار المتفاقمة والمهددة للحياة الناجمة عن تغير المناخ، مع بناء المرونة والبنية التحتية لقطاع الزراعة الحيوي".

وأضاف " في الوقت نفسه، سنعمل معًا على ضمان تحسين القدرات المؤسسية والمجتمعية، وحصول الفئات الضعيفة مثل النساء والشباب على الدعم المستهدف، وحماية الموارد الطبيعية في السودان".

من جهته ابدى الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية راشد حسن، فخره بإطلاق المشروع لدعم أهداف التنمية المستدامة ومساهمة السودان المحددة وطنيا في اتفاقية باريس.

وتستفيد حوالي 211 ألف أسرة من تحسين إنتاج الغذاء. في إطار المشروع وسيشمل ذلك إدخال البذور المقاومة للمناخ، والتدريب على استخدام وإدارة الموارد المائية، وإدخال المزارع النسائية والحدائق المنزلية.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.