Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

منشقون عن مناوي يأملون في رأب الصدع ورئيس الحركة يرحب

نيالا 10 نوفمبر 2014 – أعربت مجموعة الإصلاح المنشقة عن حركة تحرير السودان بقيادة مني اركو مناوي عن أملها في اتخاذ رئيس الحركة إجراءات إصلاحية داخل هياكل الحركة تودي الي توحيد جميع اجسام الحركة .

وقال المتحدث باسم المجموعة آدم صالح أبكر انهم كمجموعة الإصلاح بالحركة حريصون على وحدتها وأضاف لـ” سودان تربيون” ان علي رئيس الحركة الغاء كافة القرارات التي اتخذها بما فيها فصل أعضاء مجموعة الإصلاح من الحركة ونوه صالح الي ان وحدة الحركة وقوتها تكمن في اتخاذ قرارات شجاعة تحفظ كيانها.

وطبقا لمصادر موثوقة فان رئيس الحركة مني اركو مناوي رحب بعودة مجموعة الإصلاح الي حضن الحركة وتخليها عن أسباب الانشقاق .

وكانت مجموعة من القادة الميدانيين بالحركة سمت نفسها بمجموعة الإصلاح أصدرت بيانا قبل نحو اكثر من الشهر اتهمت فيه مناوي بممارسة العنصرية والجهوية داخل الحركة و استغلال نفوذه في تحويل موارد الحركة الى مصلحته الخاصة .

وكرد فعلٍ قابل مناوي البيان باتخاذ قرارات فصل بموجبها 6 من قيادات مجموعة الإصلاح من الحركة بعد ان اتهمهم بالتخابر مع الأمن السوداني وحذر مناوي مجموعة الإصلاح من مغبة اي محاولة للإضرار بالحركة .

وكان المتحدث باسم المجموعة آدم صالح اعلن تجميد أية مفاوضات باسم الحركة الي حين اجراء إصلاحات جذرية داخل الحركة منوها الى انهم سيخاطبون الاتحاد الأفريقي و كافة الأطراف ذات الصلة بقضية دارفور .

وتعاني حركات التحرر الدارفورية انشقاقات بين الحين والآخر و بلغت عدد الحركات المنشقة 26 حركة و يعد مؤتمر حسكنيتة الشهير الذي انعقد في العام 2005 م اول بذرة انشقاق حدثت بحركة تحرير السودان بقيادة مؤسس الحركة عبد الواحد محمد نور وأمينها العام مني اركو مناوي

Leave a Reply

Your email address will not be published.