الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 30 أيار (مايو) 2011

منظمة بريطانية تحذّر من تعرض آلاف الأطفال لسوء المعاملة في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

لندن 29 مايو 2011 -
حذّرت منظمة "انقذوا الاطفال" البريطانية من أن الموجة الجديدة من الصراعات العنيفة في السودان شرّدت 35 ألف طفل وجعلتهم عرضة للصدمة وإساءة المعاملة .


وقالت المنظمة في تقرير اصدرته اليوم الأحد إن الأطفال الذين انفصلوا عن عائلاتهم منذ اندلاع القتال في منطقة أبيي المتنازع عليها يواجهون خطر التعرض للاعتداء الجنسي والجسدي .

واضافت أن القتال الدائر في أبيي منع ادخال المساعدات إليها وسيضع الوكالات الانسانية تحت ضغوط متزايدة خلال الأشهر المقبلة، حيث من المتوقع أن يغادر مئات الآلاف من الجنوبيين شمال السودان قبل اعلان جنوب السودان استقلاله رسمياً في التاسع من يوليو المقبل.

ودعت المنظمة جميع الأطراف المشاركة في القتال إلى "احترام اتفاقات السلام والعمل على حماية الأطفال والعائلات في منطقة أبيي، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة إلى الأطفال المعرضين للخطر".

وقال أمين محمد فاضل مدير برنامج السودان في منظمة أنقذوا الأطفال "من الصعب تخيل كم هو مخيف هذا الوضع المتفجر على هؤلاء الأطفال، والمنظمة قلقة بشدة بشأنهم وبحاجة ماسة للوصول إلى أبيي لتزويدهم بالمساعدات التي يحتاجونها".

الى ذلك فر 39 الف شخص على الاقل الى جنوب السودان بعد سيطرة الجيش السوداني على قسم من منطقة ابيي المتنازع عليها بين شمال وجنوب السودان بحسب تقرير للامم المتحدة الاحد اشار الى ان حاجة هؤلاء للمساعدة الانسانية تبقى "مرتفعة" .

وبحسب التقرير اليومي لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة فان "39 الف شخص على الاقل يعدون حاليا من النازحين ووصلوا الى مناطق جنوب ابيي وولايات شمال بحر الغزال وواراب والوحدة المجاورة" .

واضاف التقرير ان "حاجات هؤلاء النازحين تبقى كبيرة خصوصا الى الغذاء ومياه الشفة والمأوى، في الوقت الذي يظل فيه الوصول الى هؤلاء النازحين امرا بالغ الصعوبة" .

وتابع التقرير "ان المرحلة الاولى من العمليات الانسانية في الجنوب (ابيي) جارية وتتركز بالخصوص حول تحديد مكان النازحين" .

وتقول سلطات جنوب السودان ان اكثر من 150 الف شخص فروا من ابيي وضواحيها لكن تعذر التاكد من هذا الرقم من مصدر مستقل .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ماذا يفعل السيد بيرتس في الخرطوم ؟ 2021-10-19 17:13:21 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح كان يمكن للأزمة المتصاعدة هذه الأيام بين طرفي "الحرية والتغيير" أن لا تقوم أصلاً أو أن تنتهي قبل أن تصل إلى الحد الذي وصلته، لو أن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة (...)

من مآزق الحركة السياسية 2021-10-17 17:08:05 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق نفس الشعارات والعبارات ؛ نردد ليل نهار : حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب .. ونتحدث عن التحول الديمقراطي ومدنية الدولة .. نتغَنَّى بعظَمَةْ الثورة وسلميتها المُبْهِرَة ، نسرد قصص البطولة (...)

الإسلاميون السودانيون ... كائنات فضائية؟ 2021-10-15 18:10:01 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح تتجاسر قوى سياسية مجهرية، مشكوك في نسبها السياسي، منذ عامين على الإسلاميين عموماً ومنسوبي المؤتمر والوطني على وجه الخصوص، وتبث كل ما في جعبتها من خطاب الكراهية في الفضاء السياسي (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.