Thursday , 18 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نائب البشير يجتمع الى زعيم حزب الامة

الخرطوم 22 اكتوبر 2012- اجرى نائب الرئيس السودانى الحاج آدم نائب مشاورات امس مع رئيس حزب الامة القومى الصادق المهدى بمنزل الاخير بضاحية امدرمان وشدد النائب على أهمية مشاركة حزب الأمة في الحياة السياسية العامة و في صناعة الدستور .

al-haj_adam_youssef-.jpgويجئ الاجتماع بعد يوم واحد من تصريحات للمهدى قال فيها ان حزبه غير مستعد لاسقاط النظام الحاكم فى الوقت الحالى لكنه يسعى لإتمام الخطوة ، وأوضح ان موقف حزبه يعد الافضل في ظل الظروف التي تعيشها البلاد. ولفت المهدى فى ذات التصريحات الى ان حزب الامة حال قرر الخروج الى الشارع سيخرج وفق تخطيط مسبق حتى يتسنى له تحمل المسئولية التي تنتج عن تلك الدعوة

وقال الحاج آدم في تصريحات صحفية عقب الاجتماع انه أحاط المهدى وقيادة حزبه بالجهود المبذولة في عمليات السلام الجارية بدارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان .

ونوه الى ان حزب الامة وعد بالرد على ماطرح فى الاجتماع بمذكرة مكتوبة توضح رؤية الحزب حول ما طرح من قضايا .

وابدى النائب املا فى أن تكون المشاركة في الدستور أمر يهم كافة القوي السياسية حتى تخرج بوثيقة يتراضي عليها أهل السودان وتتوحد الرؤية السياسية في دستور يجمع السودانيين.

ومن جانبه صرح الناطق الرسمي للحزب الحاكم بدر الدين احمد ابراهيم بان اللقاء تم في اطار مواصلة للحوار بين الحزبين والتداول حول القضايا الاساسية المطروحة فى الساحة مثل الدستور ودعم الاتفاقات .

وكانت قوى المعارضة السودانية رفضت التجاوب مع دعوة اطلقها الرئيس السودانى ونائبيه للاحزاب للمشاركة فى وضع الدستور الدائم للسودان ورهنت المشاركة فى الدستور بتشكيل حكومة انتقالية وقيام مؤتمر جامع تشارك فيه كل القوى السياسية.

وتعهد المهدي بالرد تفصيلا علي القضايا التي تطرق لها الاجتماع مع نائب البشير بمذكرة توضح وتحدد رؤية حزب الأمة وتمنى أن تجد العناية والدراسة من الحكومة والمؤتمر الوطني.

Leave a Reply

Your email address will not be published.