الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 27 نيسان (أبريل) 2015

نافع يقول إن حملة "إرحل" رحلت وحركة مناوي ترفض الاعتراف بنتائج الانتخابات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 أبريل 2015 ـ تهكم القيادي في المؤتمر الوطني الحاكم في السودان نافع علي نافع، على حملة "ارحل" التي اطلقتها قوى المعارضة والمتمردين لمقاطعة الانتخابات، قائلا إنها "رحلت"، بينما شددت حركة تحرير السودان ـ فصيل مناوي أن الحملة نجحت وأكدت عدم اعترافها بنتائج الانتخابات.

JPEG - 39.3 كيلوبايت
نافع على نافع مساعد رئيس الجمهورية السابق

وأعلنت مفوضية الانتخابات، الإثنين، النتائج النهائية لعملية الفرز باكتساح مرشح المؤتمر الوطني الحاكم للرئاسة عمر البشير منافسيه الـ 15 بحصوله على نسبة 94,05% من جملة المصوتين، كما حصل الحزب الحاكم على 323 مقعداً من مجموع 426 مقعداً في البرلمان.

وقال نافع في تصريحات، الإثنين، "إن حملة (إرحل) رحلت" وظهرت نتائجها فى معركة تلس الأخيرة التي كبدت فيها القوات المسلحة متمردي حركة العدل والمساواة خسائر فادحة.

وأفاد الجيش السوداني، الأحد، أنه ألحق هزيمة قاسية بحركة العدل والمساواة في جنوب دارفور، وأوقع وسط قوة لها تسللت من جنوب السودان، خسائر فادحة في الأرواح والعدة والعتاد.

ورد نافع على ما يثار بشأن عزمهم إبتدار حوار مع الإدارة الامريكية عقب موقفها الأخير تجاه الانتخابات بقوله "نحن ما لينا غرض فى مواقفهم.. أي زول بنتكلم معاهو وقت دايرين نتكلم فى الموضوع الدايرين نتكلم فيهو.. نحن نتكلم أينما نريد وفي ما نريد".

وشدد نافع على أنهم مع الحوار الوطني دون استثناء لأي حزب سواءا شارك في الانتخابات أو قاطعها.

في المقابل قال أبوعبيدة الخليفة مساعد رئيس حركة/ جيش تحرير السودان ـ قيادة مناوي، إن الانتخابات السودانية لا ترقى الى مستوى التسمية بانتخابات، لأنها أشبه بعملية داخل المؤتمر الوطني.

وأكد الخليفة في تصريح، عدم اعتراف الحركة بالانتخابات ولا بنتائجها ولا أية إجراءات تترتب على هذه النتائج وأضاف "كلنا نعلم أن الشعب السوداني قاطع الانتخابات وأن نسبة التصويت جاءت ضعيفة جدا من خلال مراكز التصويت الفارغة من المشاركين و النوم الذي ضرب العاملين عليها طيلة أيام التصويت".

وقال الخليفة إن حملة "ارحل" التي اطلقتها قوى "نداء السودان" لمقاطعة الانتخابات نجحت وتحولت الإرادة السودانية الى رفض النظام مضيفاً أن فوز البشير فتح مواجهه حقيقية مع السودانيين والمجتمع الدولي رفض الاعتراف بالانتخابات ونتائجها.

واعتبر مساعد رئيس حركة/ جيش تحرير السودان، أن إجراء الانتخابات كشف الحجم الطبيعي للنظام الحاكم والعزلة التي يعيشها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هرجلة جنود الهيئة: آآه وين يا 2020-01-19 22:00:38 بقلم : مجدي الجزولي خرج الفريق البرهان، رئيس مجلس السيادة، من وقائع يوم ١٤ يناير وليلة ١٥ يناير في الخرطوم وما اتصل بها من أحداث في الأبيض والفولة بخلاصات ثلاث، قال إن هيئة العمليات بجهاز الأمن كانت جيشا خاصا لمدير الجهاز (...)

كي لا تهوي اللوحة وتتناثر 2020-01-19 19:11:32 أول المنعطفات الحرجة بعد الثورة وخيارات الساسة د.غازي صلاح الدين العتباني سواءٌ أكان المرء مشتغلا بالسياسة أو التجارة أو الحرب، لابد له من غريزة مرهفة للتوقيت السليم، الشيء الذي يعني أنه في هذه المجالات إذا ضاعت الفرصة (...)

جهاز الأمن والمخابرات ؛ إعادة هيكلة أم إعادة تأسيس ؟ 2020-01-19 19:02:40 بقلم : محمد عتيق الذي حدث يوم الثلاثاء ١٤ يناير ٢٠٢٠ الجاري ، والمعروف بأنه تمرد هيئة العمليات بجهاز أمن ومخابرات النظام البائد احتجاجاً على "ضعف مكافآت نهاية الخدمة" ، لهذا الحدث فوائد جمة في تنبيه الثورة والثوار (ق ح ت (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.