Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نداء نائب رئيس الحركة الشعبية عبدالعزيز الحلو إلى جماهير الشعب السوداني

5 يوليو 2012 — لتحية والتجلة لكم وانتم تخوضون اشرس المعارك في مواجهة طغمة المؤتمر الوطني الغاشمة ،لقد اذهلتم السدنة بوسائلكم البارعة في المقاومة وانها لمعركة واحدة حتي النصر ضد الجلادين واستبدادهم …. فلنمضي معا علي طريق المزاوجة بين وسائل المقاومة وتحقيق التكامل بين ادوات النضال من اجل ازالة حكم الفرد ومن اجل افساح المجال لسودان يقوم علي الحرية والعدالة والمساواة.

ان فجر الحرية لقريب شريطة ان يتجاوز الجميع اسباب الفرقة ونقوم بتفويت الفرصة علي سياسات الموتمر الوطني القائمة علي فرق تسد … لتقصير الطريق الي الديمقراطية والحرية. وكما تعلمون امعانا في سياسيات فرق تسد فقد بداء المؤتمر الوطني بالهجوم علي الاطراف في جبال النوبة، دارفور والنيل الازرق وشرق السودان والمناصير في الشمال ولكن تكشفت نوايا النظام الحقيقية وعداءه لكل جماهير الشعب السوداني سواءا بالمركز او الاطراف اخيرا خلال اعتدائه الاخير عليكم في المدن وذلك عندما انقض علي المظاهرات السلمية الاحتجاجية علي سياساته في التجويع ومصادرة الحريات.

ومن هذا المنطلق وباسم الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال نناشدكم في كافة اقاليم السودان رجالا ونساءا وشبابا وشيوخا للخروج والمشاركة في تطوير هذه المظاهرات الاحتجاجية الي انتفاضة كاملة لا تتوقف الا باسقاط النظام.

نؤكد لكم اننا مع الانتفاضة السلمية الجماهيرية الواسعة كوسيلة لاسقاط النظام وان هذا المؤتمر الوطني هو الذي فرض علينا من قبل ودفعنا لحمل السلاح للرد عليه بالمثل من اجل تحطيم عقليته المتعجرفة القائمة علي القمع والقهر والعنف تجاه المواطنين العزل . لكننا مبدئيا نؤمن بان النضال السلمي هو الطريق الامثل والوسيلة الانجع لتحقيق التغيير والتحول الديمقراطي واهداف الحكم الراشد من اجل الاستقرار والتنمية . وعملا بهذا المبدأ فانني اردد لكم واكرر ما جاء في رسالة الرفيق مالك عقار رئيس الحركة الشعبية شمال لكم بأننا علي استعداد لوقف اطلاق النار بمجرد سقوط النظام واقامة نظام جديد عادل يمثل كافة شعوب السودان . بمعني اخر اننا نريد ان نقول ان سقوط نظام الموتمر الوطني يمهد للسلام … بل يعني كذلك تحويل و توظيف كل الموارد في البلاد لمصلحة ورفاهية المواطن وليس الصرف علي الحرب .
نوجه لكم هذا النداء ونحن نعلم علم اليقين بان جماهير الهامش المسجونة في اطراف المدن هي المتضرر الاول من سياسات النظام الاقتصادية ناهيك عن الحرب التي يقوم بشنها علي اهلكم في جبال النوبة والنيل الا زرق ودارفور والبجا والمناصير وارتكابه لافظع الانتهاكات في حقهم بداءا من كافة اشكال جرائم الحرب والاغتصابات، واستخدام الغذاء كسلاح الي الابادة الجماعية… لذلك نناشدكم انتم علي وجه الخصوص كجماهير متواجدة في اطراف الخرطوم والمدن الاخري باقاليم البلاد بالنهوض وتصدر الانتفاضة بل القيام بضرب المثل في النضال الجماهيري كما ضربتم المثل في الكفاح المسلح من قبل … ومن جانب اخر انتهز هذه الفرصة كذلك لدعوة كافة طلاب وشباب ونساء السودان لمواصلة المعركة وقيادة الانتفاضة من اجل اقامة سودان جديد ديمقراطي لمصلحة كل السودانيين .

لنعمل معا حتي فجر الحرية
عاشت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال
عاشت الجبهة الثورية السودانية
وعاشت حركات الشباب والطلاب والنساء
وعاشت قوى المعارضة جميعا
والنصر للشعب السوداني

الفريق عبدالعزيز ادم الحلو
نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال

Leave a Reply

Your email address will not be published.