الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 3 نيسان (أبريل) 2015

"نفير شمال كردفان" يطغى على حملة ترشيح البشير في الأبيض

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم/ الأبيض 3 أبريل 2015 ـ طغى "نفير شمال كردفان" على حملة ترشيح الرئيس عمر البشير لمنصب رئيس الجمهورية في مدينة الأبيض عاصمة الولاية، التي حظي فيها البشير، عصر الجمعة، باستقبال حاشد وحماسي.

JPEG - 17.3 كيلوبايت
البشير في مدينة الفولة عاصمة ولاية غرب كردفان (سونا)

وتبنى والي شمال كردفان أحمد هارون منذ تقلده منصب الوالي تنفيذ مجموعة من مشروعات الخدمات والتنمية في الولاية حوتها "وثيقة نهضة شمال كردفان"، وتعتمد الوثيقة "النفير" الذي شمل كل قطاعات المواطنين بمن فيهم بائعات الشاي وماسحي الأحذية.

وتعهد البشير لدى مخاطبته مواطني مدينة الأبيض، بمساندة الحكومة الاتحادية لمشروعات وثيقة نهضة شمال كردفان، مشددا أن هذا المساندة ليست محاباة للولاية أو واليها، ولكن لإرتفاع همة المواطنين.

وأكد الرئيس ان شمال كردفان بمقدورها انجاز مشروعات الطرق والمياه والمستشفيات، على أن يتم تعميم خدمة توفير مياه الشرب على كل أنحاء الولاية وليس في مدينة الأبيض التي تعاني من أزمة مياه تاريخية، مشيرا إلى أن الحكومة ستشيد شبكة من الطرق لن تنتهي بطريق "أمدرمان ـ بارا ـ الأبيض".

ووجه البشير والي شمال كردفان بتحويل المدارس المشيدة بالقش إلى مدارس مبنية بالمواد الثابتة، وتطبيق إلزامية التعليم الأساسي على المقيمين والرحل في الولاية، ووعد بتعميم الصحة الأولية بتوفير قابلة في كل حي وقرية.

وقطع بأن الحكومة الاتحادية ستدفع بقوة عملية "النفير" بشمال كردفان من واقع التزامها بواجباتها، مؤكدا تنفيذ ما نصت عليه "وثيقة النهضة" بأن تدفع الحكومة 4 جنيهات مقابل كل جنيه يدفعه أهالي الولاية.

يشار إلى ان "وثيقة نهضة ولاية شمال كردفان" تركز على مشروعات التعليم والصحة والمياه والطرق، بعد أن نفذت حكومة الولاية خطة إسعافية، خاصة فيما يتعلق بتوفير مياه الشرب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مسيرات 30 يونيو: رسائل مهمة للبرهان، والفلول، وآخرين 2020-06-30 18:11:03 بقلم : صلاح شعيب ملحمة مسيرات الثلاثين من يونيو التي انتظمت اليوم أعادت الحيوية للروح الثورية في مدن وقرى البلاد. وهي تمثل رسائل مهمة جداً بعد مرور قرابة عام على الحكم المدني المتعثر. وقد خرجت جموع الشعب في استفتاء ملهم (...)

حرصاً على الوطن وعلى الأرواح 2020-06-29 21:13:47 بقلم : محمد عتيق لم يكن الاعتصام مجرد احتجاج وتقديم مطالب ، وإنما رسماً دقيقاً وبديعاً للحياة ، شكل الحياة بكل وجوهها وأبعادها ، خلقتها الأجيال الجديدة وفق أحلامها ورؤاها ، ومضت تمارسها ، تعصر الحياة محبةً وسمواً وعشقاً (...)

نحنا مع الحكومة: الثورة مبارية الزلط 2020-06-29 06:30:08 مجدي الجزولي إدوارد توماس ترجمها إلى العربية محمد عبد العزيز عطية نُشر أصل هذه الكلمة بالانجليزية في مدونة مجلة الاقتصاد السياسي الافريقي Review of African Political Economy (ROAPE). انقضى أكثر من عام على الأحداث (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.