الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 28 كانون الأول (ديسمبر) 2014

نهب رواتب موظفي شركة "الهدف" للخدمات الأمنية بجنوب دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 28 ديسمبر 2014 ـ سطت مجموعة مسلحة من أربعة أشخاص على (88) ألف جنيه من موظفي شركة "الهدف" المتخصصة في الخدمات الأمنية، بقلب نيالا عاصمة جنوب دارفور، الأحد، في تحدٍ واضح لحالة الطوارئ المفروضة بالولاية منذ اغسطس الماضي.

JPEG - 16.5 كيلوبايت
شارع في السوق الرئيس لمدينة نيالا

وأبلغ أحد أفراد شركة "هاسكو" للخدمات الأمنية "سودان تربيون" أن أربعة مسلحين يستغلون سيارة "لاندكروزر" اعترضوا طريق موظفين كانوا في رحلة عودة من البنك بعد سحب رواتب العاملين بالشركة بالقرب من مقرها بحي المزاد وسط نيالا، مشيرا الى أن المجموعة نهبت المرتبات بعد أن اطلقت تهديدات صريحة بقتل الموظفين حال إبداء أي مقاومة، وأوضح أن المسلحين فروا الى جهة غير معلومة.

وطبقا لمصادر فإن مسؤولي الشركة سارعوا الى تدوين بلاغ بقسم شرطة نيالا وسط تحت المادة 175 من القانون الجنائي بالمتعلقة بالنهب.

وتعمل شركة "الهدف" للخدمات الأمنية "هاسكو" في مجال توفير خدمات التأمين والحماية للمؤسسات، بتوفير حراس بعد تدريبهم وتأهيلهم أمنيا ومنحهم أسلحة لمواجهة أي طارئ.

واستأثرت "الهدف" بتأمين معظم منظمات الأمم المتحدة بنيالا بعد تسريح كافة الأفراد المكلفين بتوفير الأمن بالمنظمات.

وفرضت ولاية جنوب دارفور حالة الطوارئ بعاصمة الولاية نيالا بعد ان شهدت المدينة حالة من الفوضى والاضطراب الأمني المريع وإرتكاب اعمال نهب وقتل في وضح النهار.

ومنعت حكومة جنوب دارفور بموجب الطوارئ حركة السيارات ذات الدفع الرباعي والدراجات النارية ولبس الكدمول "عمامة لإخفاء ملامح الوجه" الى جانب حمل السلاح لغير العسكريين بالإضافة الى منع حركة التجوال بعد العاشرة ليلا وكونت حكومة الولاية لأغراض تنفيذ أوامر الطوارئ محكمة ونيابة خاصتين لمحاكمة من يخالف أحكام أوامر الطوارئ.

وأفادت مصادر "سودان تربيون"، فضلت حجب هويتها، أن إهمال حكومة الولاية وتقاعسها عن توفير الحوافز والنثريات للأجهزة الأمنية المنوط بها تطبيق أوامر الطوارئ وراء تجدد الانفلات الأمني لافتة إلى حالة من الاستياء وعدم الحماس بوسط الأجهزة الامنية.

ورغم صدور قانون أمن المجتمع الذي أجازه مجلس الولاية التشريعي في شهر سبتمبر الماضي والذي حظر نهائيا حركة السيارات "اللاندكروزر" لغير القوات النظامية إلا إنها ما زالت تجوب شوارع مدينة نيالا دون لوحات كما برزت وجوه ملثمة بالكدمول في المدينة دون اكتراث لأوامر الطوارئ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

وجهاز الدولة: هل من حل وسط؟ 2020-02-25 19:15:02 مجدي الجزولي كنا في كلمات سابقات تلمسنا مفهوم "السلطة المزدوجة" لتقصى صراعات الفترة الانتقالية ورهاناتها. والمفهوم من اختراع لينين وصف به التعايش العسير والمعقد بين الحكومة المؤقتة التي تولت الأمور في روسيا في أعقاب ثورة (...)

المقاومة الوطنيَّة في الأمصار (1- 4) 2020-02-24 14:57:05 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk التأريخ الرِّيفي في السُّودان لم يجد حظه من التعبير والنَّشر في الصحافة القوميَّة، ولا في الكتاب المدرسي، بل قد احتمله البعض شفاهة بالازدراء والاستعلاء. ففي بريطانيا – على (...)

مخاطر في ساحات الثورة ...(٢) 2020-02-24 14:45:03 بقلم : محمد عتيق "ادعاءاً " بالتبصير لا بغرض "التيئيس " تحدثنا عن أول المخاطر في ساحات الثورة وهو المتعلق بالمكون العسكري في قيادة الفترة الانتقالية بقسميه (لجنة البشير الأمنية "المجلس العسكري") ومليشيا الجنجويد المسمى (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.