الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 12 كانون الأول (ديسمبر) 2013

والى الجزيرة يتوعد بملاحقة مخربي المشروع

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 ديسمبر 2013- توعد والي ولاية الجزيرة الزبير بشير طه، بمحاسبة وملاحقة المتورطين في تخريب مشروع الجزيرة، أكبر مشروع زراعي في أفريقيا تحت إدارة واحدة، وقال إن ما حدث في المشروع لم تتبع فيه النظم العلمية الصحيحة.

وابلغ الوالي صحيفة "الرأي العام" السودانية الصادرة الأربعاء، أن تعيين الرئيس عمر البشير، لكرار أحمد بشير العبادي في منصب رئيس مجلس إدارة المشروع جاء إنفاذاً لتوصيات لجنة تقييم وتقويم الأداء بمشروع الجزيرة برئاسة تاج السر مصطفى.

وكان عبادي يشغل منصب نائب رئيس لجنة مراجعة الأداء بمشروع الجزيرة ، وسمى قرار للرئيس صدر الثلاثاء عضوية مجلس إدارة المشروع التي شملت: وزير الزراعة بولاية الجزيرة، نائب محافظ بنك السودان، المدير العام لهيئة البحوث الزراعية، ممثل العاملين بمشروع الجزيرة، وستة ممثلين لاتحاد المزارعين بالمشروع، بجانب مأمون ضو البيت وزير الزراعة الأسبق بالقضارف، وعمر محمد الأمين، والمدير العام لمشروع الجزيرة مقرراً.

و أعرب المجلس التشريعي لولاية الجزيرة برئاسة د. جلال من الله جبريل، عن أمله في أن تعمل الحكومة الاتحادية على معالجة قضايا مشروع الجزيرة الذي يشكل قضية أهل الجزيرة المحورية.

ودعا المجلس لضرورة تنفيذ التوصيات التي خرجت بها لجنة مراجعة وتقييم وتقويم الأداء بالمشروع التي رفعت توصياتها للجهات العليا بالدولة أخيراً ، وطالب نواب المجلس بعقد جلسة لمجلس الوزراء الاتحادي بولاية الجزيرة لإيجاد الحلول الجذرية لقضايا مشروع الجزيرة.

وأكدوا أن مجلس الولاية بذل كافة الجهود ونظَّم اللقاءات وورش العمل من أجل معالجة قضايا المشروع الذي يهم الولاية ومواطنوها في المقام الأول.

وأكد رئيس المجلس أن المرحلة القادمة ستشهد تحركاً واسعاً من حكومة الولاية والمجلس التشريعي لتحريك ملف مشروع الجزيرة مع الحكومة الاتحادية، مؤكداً بذل الجهود كافة حتى يعود مشروع الجزيرة لسابق عهده عموداً فقرياً لاقتصاد البلاد والولاية.

  • 12 كانون الأول (ديسمبر) 2013 12:32, بقلم احمد الطيب مصطفي المبارك

    نتمني علي سيادة الوالي ان يكنس لنا الفساد و الشرور التي تحيط بمشروع الجزيرة و انسان الجزيره . و ان يحرر قرار اداره المشروع في اختيار الوسائل الامثل للنهوض بالمشروع .
    مشروع بقامة مشروع الجزيره يمكنه ان يستجلب تمويل من بنوك خارجيه بمعدلات فائده اقل من4% و ان يحصل علي اليات شق الترع و نظافة القنوات من الشركات المصنعة مباشره وان يستجلب و يطور مبيدات و تقاوي و مسمادات باسعار جيده من غير فوائد و بفترات سداد مريحة . مشروع الجزيره يملك من المقومات ما يوهله منافسة دول كامله لكنه يحتاج اخيار متجردين غير نفعيين و خلص .نتمني ان تكون الادارة الجديده طموحه و تدفع بالمشروع للتكامل علي المستوي البحثي من ارشاد زراعي و تقانه زراعيةو علي مستوي الانتاجي الراسي و المختلط و النهوض بالتصنيع الزراعي و الحيواني و الاستزراع السمكي داخل المشروع.ندعو للسيد الوالي بالتوفيق في مسعاه و ان لا تاخذه بهم شفقه

    repondre message

الرد على هذا المقال


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

وجهاز الدولة: هل من حل وسط؟ 2020-02-25 19:15:02 مجدي الجزولي كنا في كلمات سابقات تلمسنا مفهوم "السلطة المزدوجة" لتقصى صراعات الفترة الانتقالية ورهاناتها. والمفهوم من اختراع لينين وصف به التعايش العسير والمعقد بين الحكومة المؤقتة التي تولت الأمور في روسيا في أعقاب ثورة (...)

المقاومة الوطنيَّة في الأمصار (1- 4) 2020-02-24 14:57:05 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk التأريخ الرِّيفي في السُّودان لم يجد حظه من التعبير والنَّشر في الصحافة القوميَّة، ولا في الكتاب المدرسي، بل قد احتمله البعض شفاهة بالازدراء والاستعلاء. ففي بريطانيا – على (...)

مخاطر في ساحات الثورة ...(٢) 2020-02-24 14:45:03 بقلم : محمد عتيق "ادعاءاً " بالتبصير لا بغرض "التيئيس " تحدثنا عن أول المخاطر في ساحات الثورة وهو المتعلق بالمكون العسكري في قيادة الفترة الانتقالية بقسميه (لجنة البشير الأمنية "المجلس العسكري") ومليشيا الجنجويد المسمى (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.