الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 14 نيسان (أبريل) 2020

والي الخرطوم يهدئ الروع بتأكيد انسياب السلع طوال أيام حظر التجوال

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 59.5 كيلوبايت
ازدحام كبير في الأسواق مع اقتراب موعد حظر التجوال الكامل .. مواقع تواصل

الخرطوم 14 أبريل 2020-بث والي الخرطوم تطمينات لمواطني ولايته بتأكيد وضع ترتيبات للتوفيق بين حظر التجوال المزمع تطبيقه السبت وتوفير احتياجات المواطنين الضرورية، وذلك في اعقاب حالة تدافع كبير شهدتها الأسواق والمحلات التجارية للتزود بالسلع الاستهلاكية.

وقررت الحكومة تطبيق حظر التجوال الشامل في العاصمة الخرطوم اعتبارا من السبت المقبل في محاولة منها للحد من تفشي جائحة كورونا بعد تزايد الإصابات بالمرض.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان تسجيل 3 حالات جديدة بينها وفاة واحدة، ليرتفع عدد الحالات في مجموعها الكلي الى 32 والوفيات الى خمسة.

وكشف والي الخرطوم احمد عابدون عن مصفوفة من الترتيبات للتوفيق بين تطبيق الحظر وبين توفير احتياجات المواطن الضرورية داخل الاحياء دون حاجة المواطن الى تخزينها.

وتدير المصفوفة غرفة طوارئ عليا برئاسة والي الخرطوم وغرف طوارئ مماثلة على مستوى المحليات.

وشهدت الأسواق والمحلات الكبرى في الخرطوم ازدحاما وتدافعا غير مسبوق لشراء كميات من المواد الاستهلاكية مع اقتراب موعد الحظر الشامل.

وطمأن الوالي طبقا لتعميم صحفي صادر من حكومة الولاية تلقته "سودان تربيون" مواطني الولاية بان السلع الغذائية ستتوفر يوميا داخل الاحياء وان المواطن لا يحتاج الى تخزينها.

وعقدت لجنة شئون أمن ولاية الخرطوم اجتماعا موسعا الثلاثاء برئاسة والي الخرطوم وحضور قادة الشرطة وقائد المنطقة العسكرية ومدير هيئة أمن الولاية ومعتمدي المحليات وأمين عام الحكومة وممثل قوى الحرية والتغيير والمديرين العامين لوزارات الصحة والتنمية الاجتماعية المالية والصناعة.

ويأتي الاجتماع بناء على قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية بتكليف ولاية الخرطوم بان تعمل كلجنة فنية تعمل على اعداد مصفوفة من الترتيبات الخاصة بتطبيق الحظر الصحي الشامل والاغلاق التام لولاية الخرطوم المزمع السبت القادم.

وقال الوالي أن الاجتماع اعد مصفوفة من الترتيبات للتوفيق بين تطبيق الحظر وبين توفير احتياجات المواطن وستدير هذه المصفوفة غرفة طوارئ عليا برئاسة والي الخرطوم وغرف طوارئ مماثلة على مستوى المحليات وطمأن الوالي مواطني الولاية بان السلع الغذائية ستتوفر يوميا داخل الاحياء ولا يحتاج المواطن الى تخزينها.

واقرّ الاجتماع قائمة بالاستثناءات من الحظر تشمل المصانع العاملة في المنتجات الغذائية وعربات التوزيع وعربات نقل الخضار واللحوم والدواجن والالبان والمخابز ومحطات الوقود وسيتم الاتفاق على ساعات اثناء اليوم يسمح فيها للمواطن بالخروج للتسوق داخل منطقته

كما يشمل الاستثناء العاملين في الحقل الطبي والصيدلي والنظافة والمطافئ والمياه والكهرباء والصرف الصحي على ان تحصل البعثات الدبلوماسية على تصريح المرور عبر وزارة الخارجية.

وأعلن الوالي ان الحظر سيشمل اغلاق الكباري وسيكون التحرك قاصرا داخل كل منطقة على حده، كما أعلن الوالي عن صرف راتب شهر ابريل للعاملين بالولاية اعتبارا من يوم الأربعاء، وستستمر وزارة المالية بالولاية في العمل بربع القوى العاملة حتى تكمل صرف راتب شهر ابريل

ونوه الوالي ان الحظر سيتم تقييمه كل 72 ساعة عبر غرفة الطوارئ العليا بالولاية لمعالجة اي مشكلات تطرأ اثناء التطبيق.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.