الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 23 آذار (مارس) 2020

والي القضارف يصدر أمر طوارئ بمنع التجمعات وإغلاق الحدود

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 مارس 2020- أصدر والي القضارف المكلف اللواء نصر الدين عبد القيوم، أمس الأحد، أمر طوارئ قضى بمنع التجمعات وإغلاق المعابر والحدود، مع دول الجوار بسبب وباء كورونا.

PNG - 33.1 كيلوبايت
ولاية القضارف في شرق السودان

ويطبق أمر الطوارئ داخل الحدود الجغرافية لولاية القضارف، ويسري لمدة شهرين قابلة للتمديد وفق تقدير السلطات الصحية بالولاية.

ووجه الأمر باتخاذ الإجراءات الاحترازية اتقاء لدخول وتفشي فايروس كورونا وأي مرض وبائي آخر إلى الولاية وذلك بمنع تجمعات المواطنين لأي غرض وفق ما يحدده الأمر.

وتشمل التجمعات الممنوعة أندية المشاهدة والملاعب الرياضية والمواكب والمسيرات والمظاهرات والاحتفالات الدينية واحتفالات الافراح ومواقع تعاطي الشيشة والمقاهي والباعة المتجولون وعارضو البضائع في غير الاماكن المخصصة لها وغيرها من الأنشطة التي تستدعي تجمع المواطنين في موقع جغرافي واحد.

كما شملت القرارات إغلاق الحدود والمعابر الدولية مع دول الجوار ومنع دخول الأجانب إلا ما تقرره السلطة القومية لاستقبال السودانيين العالقين بالخارج أو السماح للأجانب بمغادرة البلاد، وأن يخضع المسموح لهم بعبور الحدود للحجر الصحي الذي تقرره السلطات الصحية بالولاية وفي المواقع المحددة.

كما وجه الأمر بمنع الزيارة للمرضى بالمستشفيات العامة والخاصة ولا يسمح أن يرافق المريض إلا شخص واحد فقط.

وأشار الأمر إلى إجراءات الحجز والعزل الصحي التي تختص بها السلطات الصحية بالتنسيق مع لجنة أمن الولاية بتحديد أماكن الحجز والعزل الصحي ولا يجوز لأي مشتبه به أو مخالط لمشتبه بإصابته بفيروس كورونا أو أي وباء آخر الامتناع عن الامتثال لتوجيهات السلطات الصحية بحجزه أو عزله في الموقع الذي تراه مناسبا وللمدة التي تحددها.

ونفذت بلدية القضارف الاثنين توجهات أمر الطواري وقامت بإغلاق الأسواق جزئيا وعدد من مواقع التجمعات بالولاية.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هل انحصرت مطالب الهامش على إزالة الإسلام في السُّودان ؟ (1-2) 2020-12-03 05:08:14 عادل شالوكا تشهد البلاد تطوُّرات مُتسارعة نحو المجهول بعد توقيع إتفاق سلام جوبا في 3 أكتوبر 2020 وإنتقال فصائل الجبهة الثورية إلى الخرطوم، وفشل ورشة الحوار غير الرَّسمي بين الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال ووفد (...)

هنيئاً للشعب الأمريكي 2020-12-02 07:16:44 هذه المقالة هي آخر ما كتبه المغفور له بأذن الله الصادق المهدي في 7 نوفمبر 2020م الصادق المهدي انتخابات 2020 في أمريكا غير عادية، بل كانت استفتاء على أداء رئيس عبأ قاعدة شعبية خائفة حاقدة للوصول لولاية الأمر. وفي أثناء (...)

رحيل الامام ونظرات على سلام جوبا 2020-11-29 19:37:31 بقلم : محمد عتيق جاء في مقال بهذه الزاوية في ٣ مارس ٢٠١٩ تحت عنوان (نحو مزيد من التعافي) ، وفي معرض التعليق على الهجوم ذو العبارات المكرورة على السيد الصادق المهدي : "... إذا اتفقنا جدلاً مع أغلب المنتقدين للمهدي بوعي ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.