الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 28 كانون الثاني (يناير) 2020

وزارة الثروة الحيوانية: إجراءات جديدة لضمان دخول حصائل الصادر

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 47.9 كيلوبايت
ضأن في طريقه للتصدير من ميناء هيدوب بشرق السودان - ارشيف

الخرطوم 28 يناير 2020-كشف مسؤول رفيع بوزارة الثروة الحيوانية عن وضع الحكومة إجراءات جديده لضمان دخول حصائل الصادر لخزينة الدولة عبر الربط الشبكي بين كافة الجهات ذات الصلة.

وقال وكيل الوزارة عادل فرح لـ (سودان تربيون) الثلاثاء إن اتفاقا اكتمل مع وزارة المالية لمعالجة بعض الاشكالات المتعلقة بالربط الشبكي بين وزارة التجار والمالية وبنك السودان المركزي والجمارك لمنع تهريب حصائل الصادرات إلى جانب تأهيل المحاجر بصوره عاجله وضمان دخول حصائل الصادرات بكل شفافية.

وأوضح فرح بأن الإجراءات الجديدة التي تعتزم الحكومة تطبيقها تهدف الى تأكيد دخول الحصائل الى خزينة الدولة.

وتابع " اي مصدّر قام بعملية تصدير ستنزل حصائل صادراته وتكاليف التصدير في وزارة المالية من خلال الربط الشبكي".

ويعاني السودان من اتساع عمليات تهريب حصائل الصادرات ما أفقد ذلك البلد موارد تقدر بمليارات الدولارات.

واقر الوكيل بوجود مشكلة التمويل للصادر لكنه قال إنهم اتفقوا مع وزارة المالية أيضا لتنشيط بنك تنمية الصادرات لعمليات التمويل على أن تكون حصائل الصادر تحت اشراف بنك السودان.

وأكد فرح اكتمال كافة التجهيزات المتعلقة بأدوية التحقين والتحجير لصادر الماشية.

وأعلنت وزارة الثروة الحيوانية قبل أيام عن تشكيل لجنه حكومية لمعالجة كافة إشكالات صادر الماشية إلى الخارج لاسيما لدول الخليج والسعودية.

وتمثل هذه اللجنة تمثل حكومية موحده لتفادي اي مشكلات قد تواجه عملية الصادر.

وتضم اللجنة التنسيقية إلى جانب وزارة الثروة الحيوانية بنك السودان المركزي هيئة الجمارك ووزارة التجارة وكافة الوزارات والجهات ذات الصلة كجهة تنسيقية موحدة.

وفيما يتعلق بصادر اللحوم قال فرح ان وزارته فرغت من إرسال كافة المطلوبات الفنية الخاصة بمسلخ الكدرو للسلطات السعودية للتأكد من مدى صلاحيتها لبدء عمليات صادر اللحوم للملكة العربية السعودية إلى جانب صادر الماشية الحية خلال الأسابيع المقبلة.

والاسبوع الماضي رفعت وزارة البيئة والمياه والزراعة الحظر عن استيراد المواشي الحية من جمهورية السودان، بعد دراسة وتقييم الوضع الصحي الوبائي للمرض هناك، وفق الاشتراطات الفنية الصحية البيطرية الخاصة والتي تضمن خلو المواشي الحية المصدرة إلى المملكة من الأمراض الوبائية.

وبلغ صادر الثروة الحيوانية في السودان خلال الربع الأول من العام 2019 أكثر من 2 مليون رأس من الماشية و5 آلاف طن من اللحوم وفقا لوزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي.

وطبقا لصحيفة عكاظ السعودية فأن حجم استيراد المملكة من المواشي الحية (أغنام، أبقار، إبل) يصل إلى 7 ملايين رأس في السنة، 65% منه كان يتم استيراده من السودان (نحو 4.5 مليون رأس).



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

دعوات التطبيع مرةً أخرى 2020-09-28 00:51:56 " الخيانة ليست وجهة نظر " بقلم : محمد عتيق بينما الملاحم الوطنية تندلع في الأسافير يقودها السودانيون داخل البلاد ومن مغترباتهم ومهاجرهم في كل القارات : يتبرعون بسخاء لطباعة الكتاب المدرسي وتوفيره مجاناً لكل تلميذة (...)

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.