الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 3 شباط (فبراير) 2020

وزارة الطاقة تعلن سد فجوة الوقود باستيراد 6 بواخر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 فبراير 2020- قال مسؤول في وزارة الطاقة والمعادن السودانية إن العطب الذي أصاب خط النفط الناقل من حقول هجليج الى مصفاة الخرطوم القى بتأثير محدود تجري معالجته حاليا، على ان يتم سد الفجوة بالاستيراد.

JPEG - 24.3 كيلوبايت
محطات الوقود تشهد زحاما متزايدا

ومع ذلك تشهد العاصمة السودانية بوادر أزمة وقود سيما البنزين حيث أغلقت عدد كبير من محطات الخدمة أبوابها بينما تتراص صفوف السيارات أمام العاملة منها لساعات طويلة.

يشار الى أن عطلا أصاب الوحدات الخاصة بتسخين الخام ما أدى إلى تكون ماده "شمعية" في جدار الأنبوب الناقل للنفط اعاقت مرور النفط الخام.

وقال وكيل وزارة الطاقة حامد سليمان في تصريح وزعه إعلام الوزارة الاثنين، حامد إن خط هجليج ينقل الخام لتغذية المصفاة القديمة التي تعمل بخام مزيج النيل وطاقتها التشغيلية 50 ألف برميل يوميا تعمل حاليا بطاقة 45 ألف برميل.

ولفت الى وجود مصفاة تعمل بخام النفط القادم من حقول الفولة بطاقتها التشغيلية البالغة 40 الف برميل يومياَ ولا تتأثر بانسداد خط هجليج لأنها تغذي بخط اخر مؤكدا أنها تعمل يومياً لإنتاج المشتقات.

وأشار الوكيل الى معالجة تجري لإعادة ضخ الخام الموجود في مواني التصدير ب بورتسودان الي المصفاة التي تتأثر بانسداد الخط حتى يستمر تشغيلها.

واكد ان الوزارة وضعت ترتيباتها لسد الفجوة بالاستيراد وأن 6 بواخر ترابط بميناء "الخبر" محملة بالبنزين والجازولين والغاز وقال إن خطوات الاصلاح تجري على مدار الساعة، لإرجاع تشغيل الخط المتوقف.

وتحدث الوكيل عن عمليات تجري لضخ مواد كيماوية وعمليات ضغط بالبخار لفتح الانسداد، وتوقع احراز تقدم في أقرب وقت.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)

السلام ولجان المقاومة 2020-09-06 21:02:23 بقلم : محمد عتيق يحتار المرء أمام أضخم حدثين في سودان اليوم ، يتنازعان وجدانه ويمزقان شغافه : أيفرح بالسلام ، حلم السودان وثورته الجبارة ، حلم شبابه وأهله في عرصات دارفور وجنوب كردفان ، الحلم الممزوج بأدعيتهم وأدمعهم ؟ أم (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.