Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير الدفاع السوداني يعلن إستمرار العمليات العسكرية بجنوب كردفان

كادقلي 6 مايو 2015- إمتدح وزير الدفاع السوداني، ما قال إنها انتصارات كبيرة حققها القوات السودانية وقوات الدعم السريع على المتمردين، متعهدا بمواصلة العمليات العسكرية لإنهاء التمرد، بعد أن وقف برفقة وفد رفيع المستوى، الأربعاء، على الأوضاع الأمنية بولاية جنوب كردفان.

وزير الدفاع السوداني - عبد الرحيم محمد حسين
وزير الدفاع السوداني – عبد الرحيم محمد حسين
ونقلت وكالة السودان للأنباء، أن الوزير عبد الرحيم محمد حسين أشاد لدى مخاطبته الجيش برئاسة الفرقة 14مشاه بكادقلي بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة وقوات الدعم السريع على المتمردين، في جنوب كردفان بالتزامن مع انتصارات شبيهة بولاية جنوب دارفور.

وأفاد الجيش السوداني، قبل أيام، أنه ألحق هزيمة قاسية بحركة العدل والمساواة بمنطقة “قوز دنقو” في جنوب دارفور، وأوقع وسط قوة لها تسللت من جنوب السودان، خسائر فادحة في الأرواح والعدة والعتاد.

وأعلن وزير الدفاع العزم على مواصلة ما أسماه العمل الجريء في كافة الأصعدة وإقتحام كل مجالات رفعة القوات المسلحة

واكد مواصلة العمليات العسكرية بجنوب كردفان في إطار عمليات الصيف الحاسم، حتى يتم “تنظيف” جميع المناطق من التمرد- وفق قوله -.

وتفقّد وزير الدفاع القوات المسلحة برئاسة الفرقة 14 مشاة بكادوقلي، وموقع قوات الدعم السريع “قدس2” متحرك الشهيد حسين جبر الدار.

وأبدى والي جنوب كردفان، آدم الفكي، سعادته بانتصارات الجيش وقوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى على المتمردين، وقال إن الأيام المقبلة ستشهد العديد من “الفتوحات”.

وأعلن رئيس أركان القوات البرية الفريق الركن أحمد عبدالله النو استعداد القيادة لإسناد العمليات الجارية بالطريقة المثالية مؤملا في القضاء الحاسم لكل جيوب التمرد في جنوب كردفان.

وأكد قائد الفرقة 14 مشاة اللواء الركن ياسر العطا لدى مخاطبته جنوده الاستعداد لإكمال مابدأه من سبقوهم من القوات المنتشرة في عدد من النقاط في قطاع الفرقة وفي عمليات الصيف الحاسم

Leave a Reply

Your email address will not be published.