الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 14 أيار (مايو) 2020

وزير المالية: الأموال المصادرة من رموز النظام المعزول تساعد على صرف الرواتب وفق الهيكل الجديد

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 مايو 2020- أكد وزير المالية السوداني ابراهيم البدوي صرف رواتب موظفي الدولة بالهيكل الراتبي الجديد الأسبوع المقبل ، وكشف عن الاستفادة من الأصول والأموال التي صودرت من رموز النظام السابق في دعم تحسين الرواتب حيث قدرها بحوالي 158 مليار جنيه سوداني.

JPEG - 56.3 كيلوبايت
وزير المالية ابراهيم البدوي

وقال الوزير في مقابلة تلفزيونية بثت ليل الخميس إن صرف الرواتب وزيادتها وفقا للهيكل الجديد لن تكون سببا في ارتفاع معدلات التضخم وإنما ادارة لمعالجة الكساد في الاقتصاد عقب جائحة كورونا.

وأضاف "سيتم صرف رواتب العاملين طبقا للهيكل الجديد الأسبوع المقبل انفاذا لقرار مجلس الوزراء رقم 142والخاص بتوحيد الهيكل الراتبي".

واشار الى أن الصرف سيكون من ايرادات ذاتية للمالية كما نوه الى ان لجنة ازالة التمكين وفرت مبالغ ضخمة لرفد خزينة الدولة.

وأعلن عن تكوين صندوق سيادي لإدارة الممتلكات خاص بإدارة العقارات المستردة عبر لجنة ازالة التمكين واسترداد الأموال.

وقدّر البدوي قيمة مساهمة لجنة إزالة التمكين، بـ 158 مليار جنيه.

واقر الوزير بانعكاس جائحة "كورونا" على الإيرادات لكنه قال "إن الاموال والاصول المستوردة من منسوبي النظام البائد ستقلص فجوة للموازنة".

وكشف عن تعديل موازنة العام الحالي بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية لفايروس كورونا.

وأكد تخصيص 30 مليار جنيه لدعم وزارة الصحة كما ان الوزارة وفرت دعما لتقديم سلال غذائية بقيمة ملياري جنيه إضافة إلى 3 مليار جنيه للأسر المتأثرة بالإجراءات الاحترازية لفايروس كوفيد -19 علاوة على توفير10 مليار جنيه لمشروع "سلعتي" الذي يرفد المواطنين بسلع مخفضة.

من جهة أخرى أثنى نائب رئيس لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال، محمد الفكي سليمان على تصريحات وزير المالية التي وصف فيها عمل اللجنة بأنه الأفضل، وأنه سيساهم في سد عجز الموازنة.

وقال في تصريح الخميس "قدّر البدوي قيمة مساهمة اللجنة، بـ 158 مليار جنيه (ترليون).. وهو رقم كبير جداً يفوق حجم المصروفات الحكومية والتي قدّرها وزير المالية بـ 128 مليار جنيه، ويوضح حجم نهب رموز النظام السابق المنظم لموارد الشعب".

وابدى الفكي ارتياحه لنجاح اللجنة في إعادة الأموال المنهوبة إلى أصحابها بشكل مباشر لتسهم في زيادة الأجور، وتشكيل الصندوق السيادي، لإدارة تلك الأموال والأصول المستردة، والتي ستساعد أيضاً حسب قوله في دعم قطاعَي الصحة والتعليم اللذين يخدمان الملايين من محدودي الدخل.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إزالة التّمكين أم إزالة لجنة التّمكين؟ 2020-11-22 18:12:47 ياسر عرمان ثورة ديسمبر؛ لن تساوي الدم الذي كتبت به إن لم تتمكّن من إزالة التّمكين!. إذا أردت معرفة نتيجة فحص الكورونا السّياسية لأي شخص وموقفه من الثّورة والتّغيير؛ أعرف موقفه من إزالة التّمكين أولاً. لايمكن بناء دولة (...)

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام في السودان 2020-11-17 07:00:52 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)

الأزمة وآفاق المخرج 2020-11-15 19:55:48 بقلم : محمد عتيق حركات التغيير الكبرى ، الثورات العظيمة عبر التاريخ ، تتعرض دائماً للاختبارات القاسية ، تتوالى عليها المشكلات فتمسك بخناقها وتكاد تبعث اليأس في بعض أطرافها وجمهورها ؛ مشكلات موضوعية تبرز من الواقع ومن (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.