الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 23 شباط (فبراير) 2020

وزير الماني: السودان بحاجة الى مساعدات دولية عاجلة

separation
increase
decrease
separation
separation

برلين 23 فبراير 2020- أعرب وزير التنمية الألماني جرد مولر عن اعتقاده بأن السودان بحاجة لمساعدات دولية على الفور، في طريقه نحو الديمقراطية.

JPEG - 5.4 كيلوبايت
الرئيس الألماني فرانك فالتر

وقال مولر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبيل جولة الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير الأفريقية، التي تشمل السودان: "يجب ألا يتم تضييع أي وقت".

وأكد الوزير الاتحادي: "نحن مستعدون، سنبدأ على الفور"، وأشار إلى برنامج "80 مليون يورو" من ألمانيا، وأوضح أن النقاط المحورية للبرنامج هي ضخ استثمارات في التدريب والزراعة والطاقة وكذلك دعم الشباب والنساء.

يذكر أن البرلمان الألماني "بوندستاج" قرر في أسبوع جلساته الأخير استئناف المساعدة التنموية الثنائية.

وأكد مولر أنه "من المهم أن نعمل معا على المستوى الأوروبي، وألا تقدم كل (دولة) مجددا عرضها منفردة"، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يعاني من التشرذم، للآسف، في مجال التعاون التنموي وكذلك فيما يتعلق بمبادرات السياسة الخارجية، وقال الوزير الألماني عن قرار الـ "بوندستاج": "لا يمكننا انتظار الأبطأ في القافلة الأوروبية".

وبدأ الرئيس الألماني جولة أفريقية اليوم الأحد تستمر خمسة أيام، حيث يستهلها بزيارة كينيا، ثم السودان يوم الخميس القادم.

وكان وزير التنمية الألماني زار السودان مطلع فبراير الجاري. كما أجرى بعدها بوقت قصير رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك مباحثات سياسية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين. وسوف يلتقي شتاينماير وحمدوك في الخرطوم خلال زيارة الرئيس الألماني.

وتابع مولر: "يعد السودان دولة مركزية في قلب أفريقيا، وأحد أكبر الدول التي تتمتع بأهمية للمنطقة بأكملها"، وأوضح أنه شعر لدى زيارته هناك بـ "روح التفاؤل"، وقال: "رئيس الوزراء (عبد الله) حمدوك يواجه مهمة تحول صعبة حقا تتمثل في نقل السودان من هياكل استبدادية بعد 30 عاما من حكم (عمر) البشير إلى عهد جديد نحو حكم سيادة القانون والديمقراطية "، وأكد أنه بحاجة لدعم في ذلك.

وأضاف وزير التنمية الألماني أن السودان يمتلك بعد البشير "ميزانية افتتاحية مخيبة للأمل" تشمل قدرا كبيرا من الدين العام، وقال مولر: "أولا وقبل كل شيء، يجب على المجتمع الدولي إتاحة إمكانية الوصول إلى قروض البنك الدولي وصندوق النقد الدولي".

وأشار إلى أنه يجب في الخطوة الثانية توسيع نطاق البنية التحتية، وقال: "أهم شيء هنا هو الطاقة والكهرباء والماء وتعزيز الزراعة. يمكننا تقديم عروض لهذا الغرض



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.