الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 29 آذار (مارس) 2012

وزير النفط يقف على ابار النفط فى هجليج ويقطع باستمرار الضخ رغم المؤامرات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 مارس 2012 —قال وزير النفط السودانى عوض الجاز ان ضخ النفط مستمر فى منطقة هجليج برغم المؤامرات، وقال الجاز للصحفيين فى نهاية جولة نفذها امس للوقوف على حقول البترول فى البلدة امس ان الثروة النفطية لم يصبها اى اذى رغم النوايا المبيتة.

واكد الوزير خلال جولة تفقدية للمنطقة اثر جولة تفقدية لمنشأت النفط رافقته فيها مجموعة من الصحفيين استمرار المرابطة حتى لا يتضرر ضخ النفط متعهدا بتفقه مهما كانت المؤامرات ، التى قال انها ستتكسر هنا " واضاف الجاز " لم نعتد على احد لكننا لن نسمح لعميل واحد بالدخول لبلدنا "

وشدد نائب رئيس هيئة الاركان بالقوات المسلحة الفريق عبد المنعم سعد في حديث له للصحفيين على عدم وجود اي جندي لجنوب السودان داخل الاراضي السودانية .

وأتيح لمجموعة من الاعلاميين الوقوف على الاوضاع فى المدينة وكان الدخان لا زال متصاعدا من مناطق بالقرب من هجليج حتى منتصف نهار امس . وقال جندي سوداني "قتل60 جنديا آخرين في محطة كهرباء استولت عليها الحركة لبعض الوقت."

وكانت هناك دبابة تم تفجيرها وعربتان عسكريتان رباعيتا الدفع متروكة على الطريق الرئيسي من المطار الى منشآت النفط في هجليج.

و اكد مدير العمليات بشركة النيل الكبرى عبد الله سليمان بان موقعا للنفط قصف من داخل اراضي دولة جنوب السودان، وتناثرت ثلاث جثث لعناصر الهجوم على الارض

وقال عامل نفط صيني يرتدي زيا أزرق اللون ان الخوف لا يزال يسيطر على العمال. وقال "نحن خائفون. هذا فظيع. لا يمكننا العمل هنا اذا لم نحصل على الحماية. دمروا مباني الاقامة." وعندما سُئل عما اذا كان يعتقد أن القتال انتهى قال العامل "لست واثقا من ذلك."


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هل اشتم دقلو رائحة "انقلاب"؟! 2020-02-18 20:40:10 بقلم: خالد التيجاني النور (1) لا شك أن حالة غموض "غير خلاّق"، وعدم ارتياح باتت تخيّم على البلاد حول مجمل الأحوال السائدة، في غياب رؤية واضحة عن مآلات الوضع السياسي، وخطاب حكومي "أبكم"، مما يزيد الرهانات على سيناريوهات (...)

مخاطر في ساحات الثورة ...(١) 2020-02-17 09:04:37 بقلم : محمد عتيق اتفق الناس على أن ثورة ديسمبر ٢٠١٨ السودانية واحدةً من أهم ثورات العصر ، وأنها اتسمت بوعي كبير وبسلمية تامة سلاحاً ماضياً لها ، *وأنها وضعت حداً نهائياً للاسلام السياسي والانقلابات العسكرية في السودان (...)

في انتظار الضوء الاخضر الامريكي (2-2) 2020-02-17 05:47:09 بقلم : السر سيد أحمد قبيل مغادرته الخرطوم العام الماضي بعد انتهاء فترة عملة تحدث ستيفن كوتسيس القائم بالاعمال الامريكي السابق في أحدى الحفلات التي أقيمت وداعا له عن العلاقات السودانية الامريكية وعندما سأله البعض لماذا لا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.