Saturday , 20 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وفد السودان يصل نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الخرطوم 20 سبتمبر 2016- وصل وزير الخارجية السوداني نيويورك،الثلاثاء،مترئسا وفد السودان للمشاركة في اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وممثلا للرئيس عمر البشير .

غندور يخاطب قمة التنمية بنيويورك - السبت 26 سبتمبر 2015
غندور يخاطب قمة التنمية بنيويورك – السبت 26 سبتمبر 2015
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية قريب الله خضر في تعميم صحفي تلقته (سودان تربيون)،إن الوزير إبراهيم غندور سيقدم بيان السودان يوم السبت القادم،أمام الدورة التي تعقد تحت شعار “قمة الأمم المتحدة المعنية باللاجئين والمهاجرين”.

وأضاف “يلتقي وزير الخارجية كلا من الأمين العام للأمم المتحدة ،ورئيس الجمعية العامة، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وكذلك ورؤساء وفود ،ووزراء خارجية أكثر من عشرين دولة”.

وأبان أن الوزير غندور سيشارك في اجتماعات رفيعة المستوي تتعلق بقضايا التعاون الدولي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وقضايا الدول الأقل نموا، ومحاربة الإرهاب والتطرف.

وأشار قريب الله إلي مشاركة وزير الخارجية في اجتماع اللجنة الوزارية الأفريقية حول المحكمة الجنائية الدولية مع مجلس الأمن الدولي ، إضافة إلى الاجتماع رفيع المستوى حول جنوب السودان ، والاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء تحالف الحضارات، كما سيشارك في اجتماع المجلس الوزاري للجامعة العربية،وآخر للمجلس الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي.

وبحسب تعميم صحفي منفصل، فان غندور اجتمع ، الاثنين، برئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، بمقر بعثة الكويت لدى الأمم المتحدة، وناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية ترقيتها.

وأثنى غندور بحسب التعميم الصحفي على دعم الكويت للسودان سياسيا واقتصاديا، وأشار الى توافق الرؤية بين البلدين حول العديد من القضايا الدولية والإقليمية.

وطلب الوزير السوداني من رصيفه الكويتي دعم مبادرة جامعة الدول العربية الخاصة بعقد مؤتمر لإعادة التنمية والإعمار في السودان بالعام 2017.

Leave a Reply

Your email address will not be published.